هل تنظرين في المرآة وتلاحظين علامات التقدم في السنّ على وجهك؟ هل تعانين من تجاعيد البشرة بشكل كبير؟ هل تشعرين بأنك تفتقدين للنضارة؟ إذا كان جوابك نعم، يا زهرتنا، ما عليك سوى الذهاب الى مطبخك وتفقّد الأطعمة التي تتناولينها. معظم الدراسات العلمية تجمع على أنّ الغذاء يعدّ العامل الأول الذي يؤثر في الشكل الخارجي. فالغذاء السيء يجعلك أكبر سناً. تناول الأطعمة المليئة بالدهون خصوصاً تلك المشبعة والمتحوّلة قد يؤثر سلباً في البشرة ويسبّب التجاعيد. والأطعمة الغنية بالسكر تؤدي الى البثور على الوجه وإلى تلف مادة "الكولاجين" التي تجعل البشرة مشدودة ومتألقة. ولا يجب نسيان أنّ هذه الأطعمة تزيد الوزن وتسبّب الأمراض أيضاً. إليك هنا قائمة المأكولات التي تضرّ بجمال بشرتك:

رقائق التشيبس: يحتوي التشيبس على كمية كبيرة من الدهون المشبعة التي تسبب التهابات في البشرة وعلى كمية كبيرة من الملح، ما يزيد من ظهور علامات الشيخوخة.

الحلويات: السكر المتوافر في الحلويات يسبّب التجاعيد سريعاً.

الأطعمة المقلية: كمية الزيت الكبيرة الموجودة في الأطعمة المقلية تسبّب شحوباً في البشرة.

اللحوم المصنعة: النترات والدهون المشبعة من المواد السيئة المتوافرة في اللحوم المصنعة وتضرّ بجمالك.

المعلبات والمخللات: هذه الأطعمة مليئة بالملح الذي يؤدي إلى ظهور تجاعيد البشرة بشكل هائل.

الخبز الأبيض والمعكرونة والأرز: هذه الأنواع من النشويات يجب تناولها باعتدال لأنّه اذا تم تناولها بكمية كبيرة، قد يتسبّب ذلك في ظهور علامات الشيخوخة سريعاً.

المحار: هذا النوع من الأطعمة البحرية غني جداً بعنصر الإيودين. وتثبت الأبحاث أنّ الايودين يسرّع من ظهور التجاعيد والبثور.

المشروبات الغازية: 7 ملاعق من السكر موجودة في كوب من المشروبات الغازية، يتم امتصاصها سريعاً في الجسم وبالتالي يؤدي ذلك إلى ظهور التجاعيد.

لذا فالحلّ الأفضل للحصول على بشرة خالية من التجاعيد هو الابتعاد عن هذه الأطعمة! ولكن هل يمكن للغذاء أن يمنحك بشرة مشدودة ويجعلك أصغر سناً؟ انتظرينا في الأسبوع المقبل لمعرفة الجواب.

 

المزيد:

8 وجبات سريعة… وصحية!

هل خلّ التفاح يحرق الدهون؟

النجدة! أريد حلاً لأخطاء الرجيم