شهدت حلقة الأمس من "أراب آيدول" بداية استثنائية باستحضار روح وردة الجزائرية في ذكرى وفاتها الأولى، من خلال تحية خاصة وجّهها المشتركون حين قدّموا روائع من أغاني الفنانة الراحلة.

للأسبوع الثاني على التوالي، لا يتحدث أعضاء لجنة التحكيم مع انطلاق الحلقة التي شهدت "هدنة" بين أحلام وراغب علامة مع بزوغ حرب خفية من خلال التعاكس في إبداء الآراء حول غناء المشتركين.

الحكام عادوا ليكرروا الكلام نفسه بعد غناء كل مشترك، فأكّد راغب من جديد أن برواس حسين مزجت بين الغناء الكردي والعربي، بينما أشارت أحلام إلى أنّ شمس بيروت أشرقت بغناء زياد خوري. أما نانسي، فواصلت مغازلة مصر والمصريين بعد انتهاء أحمد جمال من تقديم أغنيته، في الوقت الذي استمر فيه حسن الشافعي بتعليقاته المتزنة.

إدارة "إم. بي. سي" خبأت لأحمد مفاجأة بدخول والدته أرض المسرح فور انتهائه الغناء، بينما حضر الحلقة قصي خولي الذي تأثر وبكى بغناء فرح يوسف وهتف مع الجمهور "سوريا... سوريا".

راغب ونانسي واصلا تبادل الكلمات اللطيفة وسط صمت أحلام التي بلغت ذروة امتعاضها عندما قاطعها أحد الحضور ووجّه لها كلمة مسيئة أثناء تقييمها لأداء فرح.

أما المفردات الجديدة التي أطلقها الحكام، فقيل إنّ زياد شق الأرض وفرح شقت القلب ومحمد عساف شق الصخر.

وللمرة الأولى، يقدم عبد الكريم أغنية خليجية، وتغني فرح لبلدها سوريا، ويخرج فارس من عباءة الخليجي، ويغني محمد عساف للبنان.

وتحلّ نوال الزغبي ضيفة على حلقة اليوم التي ستودع اثنين من المشتركين بشكل مؤكد بعدما فقدت لجنة التحكيم حقها بالاستعانة ببطاقة الإنقاذ بعدما أعادت فارس المدني في الأسبوع الماضي.

المزيد:

عبد الكريم حمدان يخلق ثورة إلكترونية

فرح يوسف… هل تشبه أمل حجازي؟