مثل أيّ مهرجان عالمي، حضر المصممون اللبنانيون مهرجان "كان" السينمائي، ليس بمشاركتهم شخصياً في الحدث بل عبر تصاميمهم التي اختارتها باقة من النجمات في هوليوود.

إيلي صعب وفان بينغ بينغ

باقة كبيرة من النجمات في هوليوود فضلن أن يتجّهن نحو لمسة المصممين اللبنانيين. الممثلة الصينية المعروفة فان بينغ بينغ، اختارت عدداً من فساتين صعب أثناء حضورها نشاطات مهرجان "كان". خلال مرورها على السجادة الحمراء، اختارت فان فستاناً طويلاً من الأورغنزا باللون الأصفر لحضور العرض الأول لفيلم Jeune & Jolie. ثوب امتزجت فيه أقمشة الاورغنزا والترتر من مجموعة صعب للهوت كوتور ربيع وصيف 2012.

لم يكن ذلك الفستان الوحيد الذي أطلت به فان بينغ بينغ. ففي السهرة التي دعت اليها دار  Louis Vuitton فقد رتدت أيضاً ثوباً طويلاً أسود اللون من التول المطرز مع اللؤلؤ والترتر، من مجموعة صعب هوت كوتور خريف وشتاء 2012-2013. كما فعلت في غداء Chopard الذي ارتدت لحضوره فستاناً للمصمم اللبناني المذكور باللون الوردي الفاتح.

صعب ونادين لبكي

كما أطلت المخرجة والممثلة اللبنانية نادين لبكي بفستان أسود طويل من تنيفذ صعب في غداء Chopard ، مع قصّة على الجانب، أعادت إلى الأذهان صورة أنجلينا جولي بفستانها الشهير، الذي ارتدته خلال حفل توزيع جوائز الأوسكار العام الماضي. ثوب كلاسيكي من دون أي إكسسوارات، وهو ستايل لبكي الذي تعرف به، وهي نادراً ما تختار مصمم غير إبن بلده عنواناً لإطلالتها.

إيفا لونغوريا وزهير مراد

"إنها وصلت والحمد لله أنها وصلت". بهذه العبارات استقبلت الصحافة العالمية مرور النجمة إيفا لنغوريا على السجادة الحمراء خلال حضورها العرض الاول لفيلم "Le Passe".

وبفستان من مجموعة زهير مراد لربيع 2013، بدت إيفا مذهلة، ولكنه يشبه إلى حدّ بعيد الفستان الذي أطلت به نجوى كرم العام الماضي في "كان"، بقصه "السمكة" التي تبرز الأكتاف وخصر المرأة، وأكمامه الطويلة وكذلك طريقة تنفيذ الفستان على الظهر. ذكّرنا ثوب ايفا، بالفساتين التي تطلّ بها الفنانة العالمية جنيفير لوبيز التي لا تتخلى عن مراد في مختلف إطلالتها. من المعروف أن إيفا لا تميل دائماً إلى الفستان الطويلة، لانها قصيرة القامة. بينما بالأمس تجرأت وارتدت واحداً، أقل ما يقال عنه أنه جميل.

إذاً، إليك باقة صغيرة من الفنانات اللواتي تميزن بفساتينهن من المصممين اللبنانيين، فمن أعجبتك أكثر؟

المزيد:

طلة اليوم: نجمات فيلم Bling Ring.. خيارات مناسبة للشابات

ألوان أحادية في احتفاء كالفن كلاين بالنساء فساتين السجادة الحمراء في أول أيام مهرجان كان