أوضحت "مؤسسة صحة القلب" الألمانية أنه ليس بالضرورة أن تُعزى الإصابة بضيق التنفس إلى وجود مشاكل في الرئة، بل يُمكن أن يرجع ذلك إلى الإصابة بأحد أمراض القلب أيضاً.

لذا، أوصت المؤسسة الألمانية الذين يعانون من صعوبة في التنفس عند بذل مجهود بسيط، كممارسة رياضة المشي أو القيام بأعمال الحديقة أو صعود الدرج لطابق واحد، بضرورة استيضاح سبب ذلك من قبل الطبيب على الفور. ويُمكن أن يُعزى ذلك إلى الإصابة بضعف القلب أو أحد أمراض صمامات القلب.

وشددت المؤسسة على ضرورة استشارة الطبيب بشكل فوري؛ لأنه كلما تم اكتشاف الإصابة بأمراض القلب وعلاجها في وقت مبكر، زادت فرص المرضى في استعادة لياقتهم البدنية والصحية من جديد.

وعن خطورة التأخر في علاج أمراض القلب، أوضحت المؤسسة أنه عند الإصابة بضعف القلب مثلاً تفقد عضلة القلب قدرتها على ضخ الدم المحمل بالأوكسجين إلى العضلات بشكل كاف عند التحميل على الجسم أثناء ممارسة أي نشاط بدني. وفي الوقت ذاته، يتعرض الإنسان لخطر وصول هذا الدم إلى الرئة وتجمّعه هناك نتيجة تراجع قوة القلب في ضخ الدم إلى الجسم، ما قد يؤدي إلى اختزان السوائل داخل الرئة؛ ومن ثمّ يصعب على الأوكسجين الذي وصل إلى الرئة عن طريق التنفس الاختلاط مع الدم.

المزيد:

اللعاب: إكسير حياة الأسنان

اليك أسس اختيار الشامبو!

الوقاية من سرطان الجلد تبدأ في الطفولة!