في هذا الوقت من السنة، تسعى كل امرأة لإتباع حمية من أجل خفض وزنها. هذه الحميات تكون غالباً من دون إشراف اختصاصية التغذية، ما يجعل المرأة تقع في بعض الأخطاء التي تفسد هذه الحمية وتمنع خسارة الوزن. اليوم "أنا زهرة" تكشف لك هذه الأخطاء كي تتجنبيها في محاولاتك لخسارة الوزن قبل حلول الصيف.

عدم تناول كميات كافية من الطعام

اتباع الحمية لا يعني تناول كمية قليلة من الأطعمة، فذلك سينعكس سلباً على صحتك وشكل جسدك. الحدّ من تناول الأطعمة خلال وجبتي الفطور والغداء سيزيد نسبة الجوع لديك، مما يجعلك تتناولين كميات أكبر من الأطعمة خلال العشاء وبالتالي لا يحصل أي تغيير في وزنك. لذلك، حاولي دوماً تناول كمية معتدلة من الطعام عند كل وجبة وأكثري من الأطعمة الغنية بالألياف كالخبز الأسمر والحبوب الكاملة والخضار، واختاري البروتينات الصحية كاللحوم قليلة الدهن ومنتجات الألبان الخالية من الدسم.

استبدال العشاء بالفواكه فقط

أول فكرة تطبّقها المرأة عند اتباع الرجيم هي الغاء وجبة العشاء واستبدالها بالفواكه فقط! الفواكه من الأطعمة الصحية فعلاً، لكنها لا تصلح لوجبة العشاء، فهي تحتوي على كمية جيدة من السكر وبالتالي تسبب زيادة في الوزن، خصوصاً في البطن. احرصي على تناول وجبة متكاملة عند العشاء كشريحتين من التوست الأسمر و4 شرائح من الحبش مع الكثير من الخضار.

تناول كمية كبيرة من الأطعمة "اللايت"

"لايت" أو "دايت" عبارة نجدها على مختلف المنتجات الغذائية. عند اتباع الرجيم، تقوم المرأة بشراء هذه المنتجات وتناول كمية كبيرة منها اعتقاداً منها بأنّها لا تزيد الوزن. لكن فعلياً، فتناول كمية كبيرة من هذه الأطعمة يسبّب زيادة في الوزن لأنّها بكل بساطة غير خالية من السعرات الحرارية والدهون. لذا، تناولي يا زهرتنا كمية معتدلة من هذه الأطعمة لضمان نجاح حميتك الغذائية.

المزيد:

ما هو رجيم “أنا زهرة” لشهر مايو؟

وأخيراً رجيم للتخلّص من الكرش

أكثر من 22 كيلوغراماً في 6 أشهر! كيف؟