تتأثر بشرة الطالبة بالحالة النفسية التي تمر بها، فإذا كانت في فترة امتحانات وفصل تخرج، يظهر هذا على بشرتها على شكل لون كامد وشحوب وقلق ظاهر، وكذلك حبوب دهنية لأن التوتر يزيد إفراز الدهون.

إذا كنتِ مقبلة على حفلة تخرجك يجب أنَ تودعي فصل الامتحانات بإبتسامة جميلة، وأنَ تبدأي بالاهتمام ببشرتك قبل موعد الحفل.

ولأن "أنا زهرة" تحرص على إطلالتكِ المميزة في هذا اليوم الهام، التقينا بالأخصائية التجملية اللبنانية هدى بيضون بمدينة جدة، لتنصح الطالبات باستخدام أقنعة منزلية معينة للحصول على ببشرة جذابة ونضرة.

في البداية تنصح  بيضون بأتباع البرنامج التالي:

1-   تناول مسحوق البروتين المصنوع من بذور القنب، فهو يعد المصدر المتوازن للجلد لزيادة أوميغا 3 واوميجا 6 والأحماض الدهنية.

2-   كما يجب تخصيص حصة من الخضار يومياً مثل تناول الهندباء فهي مفيدة للكبد، وتساعد على التخلص من سموم الجسم والجلد.

3-   شرب مسحوق الكاكاو وتناول الأفوكادو الخام لأنهما يحتويان على مزيج قوي من مضادات الأكسدة، التي تساعد على صقل البشرة وإضفاء بريق خاص.

4-   كما أن ماء جوز الهند الغني بالبوتاسيوم يساعد خلايا الجلد للحصول على المياه المطلوبة للبقاء رطبة.

تشير بيضون أنَ قناع بروتين القنب يفيد في تغذية البشرة الشاحبة، ويتم تحضيره بالطريقة التالية:

ضعي  ملعقة من بروتين القنب، و1/2 كوب من التوت العضوي، بالإضافة إلى 1/2 حفنة من خضار الهندباء، 11 أوقية ، وماء جوز الهند، و1/4 أفوكادو، و1 ملعقة طعام من مسحوق الكاكاو الخام، امزجي الخليط معا وضعيه مدة 20 دقيقة على وجهك، ثم اشطفيه بالماء.

قناع الموز لبشرة مشرقة

أهرسي الموز ليصبح عجينة، وأخلطي معه ملعقة صغيرة من الحليب. وبعد ذلك استخدمي أصابعك لتوزيع الخليط على الجلد بالتساوي، وتجنبي ملامسة عينيكِ وشفتيكِ، واتركي القناع لمدة 20 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الدافئ بعد أن يجف .

قناع مغذي للبشرة المرهقة

ضعي  بيضة واحده فقط مع 2 ملعقة كبيرة من مسحوق الحليب وملعقة طعام من العسل، ومن ثم اجمعي جميع المكونات في وعاء صغير، امزجيه جيداً، وادهنيه على الوجه مع الحرص على عدم الفرك، واتركيه لمدة 20 دقيقة.  وبعد ذلك اغسليه بالماء الدافئ.

قناع لمحبات الليمون

أخلطي صفار البيض مع 1 ملعقة شاي من قشر الليمون ومن ثم صبي المادة في وعاء زجاجي واتركيه لمدة 15 دقيقة. ثم اضيفي ملعقة صغيرة من زيت الزيتون واخلطيه مرة أخرى وادهنيه على وجهك. انتظري حتى يجف القناع من10-20 دقيقة، ثم اغسليه بالماء الدافئ.

 

 قناع خاص لذوات البشرة الجافة

ضعي أقنعة تحتوي على الحليب والقشدة، صفار البيض والزيت ومكونات الترطيب الأخرى. يمكن أن يكون الماء العسر مزعج  للجلد الجاف على الأخص ويوصى بغسل الوجه بالماء المكرر.

قناع لمحبات هريس البطاطا

امزجي البطاطا المسلوقة الصغيرة مع الحليب والبيض، ومدي هذه الخلطة على وجهك  لمدة 15-20 دقيقة. وليغسل باستخدام الماء الدافئ أولا ثم يشطف بالماء البارد.

 ماسك للقضاء على الجفاف

اخلطي ملعقة شاي من عصير الجزر وملعقة من كريم وصفار البيض، ومن ثم مديه على الوجه واتركيه من 15 - 20 دقيقة ثم اشطفيه.

ملاحظة: عند الانتهاء من شطف الوجه، جففيه فورا بمنشفة ناعمة واستخدمي كريم الترطيب الخاص بك.