هل تمارسين الرياضة يومياً ولا تخسرين الوزن الزائد؟ هل تقضين ساعات طويلة في النادي ووزنك يبقى على ما هو عليه؟ هل تشعرين بالقلق والإنزعاج لعدم خسارة الوزن رغم كل المحاولات المتعبة التي تقومين بها؟ يا عزيزتي، إذا كان جوابك على أحد هذه الأسئلة بنعم، فربما يعود ذلك إلى عدد من الأسباب، فما هي؟

ممارسة الرياضة بشكل غير كاف:

ممارسة نصف ساعة من المشي خلال قراءة إحدى المجلات لا تعتبر ممارسة جيدة للرياضة وبالتالي لن يساعد ذلك في حرق الدهون. الحلّ هو أن تمارسي 60 دقيقة من المشي تتخللها 15 دقيقة من المشي السريع على الأقل.

تناول وجبة خفيفة عالية بالسعرات الحرارية قبل الرياضة: تناول لوح من الشوكولا أو كيس من التشيبس قبل الذهاب الى النادي لن يساعد في خسارة الوزن لأنّ ذلك سيمنحك عدداً أكبر من السعرات التي ستحرقينها. ركزي فقط على الفواكه الطازجة قبل الرياضة.

شرب العصير بعد الرياضة: العصير الطازج يحتوي على كمية جيدة من الفيتامينات والمعادن، لكنّه أيضاً يحتوي على السكر الذي يسبّب زيادة في الوزن. تجنبي العصائر وركزي على المياه عند ممارسة الرياضة.

تضييع الوقت عند ممارسة الرياضة: التحدث مع إحدى صديقاتك أو التوقف لشرب المياه من الأمور التي تضيّع وقتك عند ممارسة الرياضة. لذا خلال التمارين، ركزي فقط على الرياضة لخسارة الوزن بشكل أكبر.

التركيز على تمارين زيادة العضل: حمل الأثقال حتى الخفيفة يساعد في زيادة الكتلة العضلية وليس حرق الدهون. ولذلك، يجب الجمع بين التمارين التي تتطلّب بعض المجهود وهذا النوع من التمارين.

المزيد:

ركوب الدراجة يخفّف من وجع الساقين!

الرياضة تساعد الشباب في الإقلاع عن التدخين؟

ودّعي الشكل “الكمثري” مع الرياضة!