تقدّم المجموعة الجديدة من منتجات Botanics، والتي تتوفّر حصرياً في صيدليات "بووتس"، أفضل المواد الطبيعية في تركيبة استثنائية مختبرة علمياً لإعداد منتجات فعالة خاصة بالعناية بجمال البشرة. وتلبيةً لمتطلبات السيدات في الحصول على خيارات متعددة من المنتجات التي تحتوي على مواد طبيعية ذات فعالية، عملت "بووتس" على إجراء أبحاث ودراسات مكثّفة لمدة 3 سنوات لتطوير مجموعة جديدة من المستحضرات والمنتجات الخالية من البارابينات (parabens) أو المركبات المحسنة للبشرة أو المكونات المستقاة من أصل حيواني أو مشتقات الكبريت أو الزيوت المعدنية، والتي جرى تطويرها بتطبيق معايير الاستدامة ودون أن يتم اختبارها على الحيوانات.

وقد جرى تطوير هذه المنتجات بالتعاون مع Royal Botanic Gardens – Kew – وهي مؤسسة شهيرة عالمياً في أبحاث ودراسات النباتات تتخذ من لندن مقراً لها. وتدمج المجموعة الحماس والخبرة في منتج فريد مأخوذ من الطبيعة يتمثّل في هذه المستحضرات الفاخرة بأفضل الأسعار، والتي تمنح البشرة مظهراً جميلاً وأكثر تألقاً. ومن خلال تعاونهما معاً، أجرت بووتس وKew  اختبارات على نباتات مختلفة، وتمكّنتا من تحديد عدد من أقوى خلاصات النباتات، وحرصتا على الحفاظ على خلاصتها الطبيعية الصافية لتطوير مستحضرات فعالة للعناية بالبشرة.

وبهذا السياق قالت كلير بيرن، مدير تطوير المنتجات لدى بووتس Blotanics: "أخذت بووتس على عاتقها مهمة إثبات أن المكوّنات الطبيعية قادرة بالفعل على إحداث تأثير مفيد وفعّال، وشرع العلماء العاملون معنا بإجراء البحوث والاختبارات لتحديد خصائص النباتات التي تساعد في حماية البشرة وتجديدها، ومنحها إطلالة جميلة ونعومة ونضارة".

وتحتوي المجموعة الجديدة على منتجات خاصة للعناية بالجسم والشعر، ومجموعة خاصة للرجال.