يبدو أنّ حيوانات المشاهير باتت تحصد شعبية تماماً كالنجوم والفنانين. منذ فترة، استقطب قط عارضة الأزياء ميريام كلينك الأضواء والشهرة بسبب الأغنية التي أطلقتها كلينك لقطّها "عنتر". وتصدرت أخبارها وأخباره عناوين الوسائل الإعلامية، وحلّت ميريام وعنتر على الكثير من البرامج التلفزيونية وشغلت الرأي العام بها. وأطلقت كلينك حملة الرفق بالحيوانات، رافعةً لواء الدفاع عنها إلى درجة التصريح بأنّها مستعدّة للتعري من أجل جمع المال لجمعيات الرفق بالحيوان. وتابعت: "أنا مع الحيوانات وضد قتلها. ويمكن للنساء الثريات اللواتي يشترين حيوانات مقتولة أن يفتحن جمعيات".

ويبدو أنّ ميريام تسير على خطى الممثلة الشهيرة بريجيت باردو التي اعتزلت الأضواء والنجومية من أجل الدفاع عن حقوق الحيوانات.

وليس بعيداً عن قط ميريام، ها هو كلب ملكة جمال مصر السابقة يارا نعوم يحتل أخبار الصحافة والمواقع الالكترونية. إذ  أثار نشر نعوم صورةً لها مع كلبها وصديقاتها عبر تويتر خلال الاحتفال بعيد ميلاد الكلب الكثير من الانتقادات اللاذعة والساخرة. واعتبر المنتقدون أنّ احتفالها بعيد ميلاد كلبها من الأمور السخيفة  والتافهة. واتُّهمت بأنّها تحاول تقليد نجمة تلفزيون الواقع باريس هيلتون التي يرافقها كلبها في كل أسفارها واشترت له طوقاً مزيّناً بالماس بمبلغ 55000 دولار.

وتعتبر تربية القطط والكلاب الهواية المفضلة للكثير من الفنانين والفنانات. إذ يرتبطون معها بعلاقة قوية كالراحلة وردة الجزائرية التي كانت القطط رفيقتها في الفترة الأخيرة من حياتها. وكانت تملك قطتين ربّتهما  منذ ولادتهما وكانت تشعر أنّهما الصديق الوفي الذي يؤنس وحدتها في ساعات الليل والنهار التي كانت تقضيها بمفردها.

كذلك، تحرص الفنانة نادية الجندي على تربية الكلاب والقطط لأنّها "وجدت لديها الوفاء والاخلاص الذي لم تجده لدى البشر" وفق ما صرّحت.

أما بريجيت باردو الشهيرة بحبّها للحيوانات، فقد عاشت قبل فترة أياماً عصيبة جداً عندما فقدت قطها الذي هرب من الفيلا. وقد أطلقت حملة إعلانية للبحث عنه كما عرضت جائزة مالية لمن يجده. ووجده زوجان على الطريق وحصلا على مبلغ 600 يورو من النجمة المعتزلة التي أعربت عن سرورها لالتئام شملها مع هرّها.

أما الممثلة المصرية مي عز الدين، فمهووسة بتربية الكلاب. على فترات من حياتها، ربّت 16 كلباً  وحزنت على وفاة كلبها الذي ربته منذ صغره وكان يلازمها في أماكن التصوير. وقد بكت عليه كثيراً حتى أنّها كانت توقف التصوير مراراً جراء نوبات البكاء التي كانت تنتابها عندما تتذكره.

يذكر أنّ الفنانة نوال الزغبي  تمارس هواية تربية الكلاب وتملك اثنين في منزلها، وسبق أن أجرت جلسة تصوير معهما. كذلك، فالممثلة التركية مريم اوزرلي التي تجسّد دور السلطانة هويام في مسلسل "حريم السلطان" مهووسة بتربية القطط. ومنذ فترة، نشرت مجموعة صور لها طريفة مع قطتها.