تعاني المرأة من الإمساك، ما يدفعها الى الإحساس بالقلق حول صحتها وحياتها. عدد كبير من المقولات والمعتقدات الخاطئة يتم سماعها يومياً عن هذه المشكلة. لكن ما هو الصح وما هو الخطأ من بين هذه الشائعات؟ "أنا زهرة" تضيء اليوم على الأقاويل الشائعة حول الإمساك التي تنتشر بين النساء.

الإمساك يؤدي الى زيادة السموم في الجسم

من أكثر المعتقدات الشائعة عن أضرار الإمساك أنّه يسبّب تجمّعاً للسموم في الجسم وبالتالي يعرّض الانسان للكثير من الأمراض كالسرطان والربو والتهاب المفاصل. لكن يا زهرتنا ليس هناك أي دراسة علمية تثبت العلاقة بين الإمساك والإصابة بالتسمم.

المليّنات هي العلاج الأفضل للإمساك

تلجأ المرأة الى تناول المليّنات بكثرة للتخلص من هذه المشكلة. لكن تناول هذه المليّنات بكثرة قد يبطئ حركة الأمعاء على الأمد الطويل ويزيد المشكلة سوءاً. احذري يا عزيزتي من الإكثار من هذه المليّنات وحاولي التخلّص من مشكلة الإمساك طبيعياً من خلال قراءة بعض النصائح من خلال الضغط هنا 

الألياف هي الحلّ السريع لمشكلة الإمساك

الإكثار من الألياف يساعد في التخلص من مشكلة الإمساك ولكن ليس بطريقة سريعة. يجب تناول 25 غراماً من الألياف في اليوم مع شرب ليتر الى ليترين من المياه بشكل مستمر للقضاء نهائياً على الإمساك المزمن.

التقلبات المزاجية تسبّب الإمساك

نعم! التقلّبات المزاجية تسبّب الإمساك. الدراسات العلمية تشير الى أنّ التوتّر يسبّب مشكلة لحركة الأمعاء، فيؤدي بدوره الى الإمساك. فهذه المعلومة هي صحيحة.

الأدوية تسبب الإمساك

أدوية ضغط الدم، أدوية الباركنسون وبعض مسكنات الآلام تسبب الإمساك. هذه المقولة هي صحيحة 100% ومثبتة علمياً أيضاً. إذا كنت تعانين من مشكلة إمساك مزمنة، عليك اخبار طبيبك قبل أن يصف لك أي نوع من الأدوية.

 

المزيد:

سُبل بسيطة لمواجهة المتاعب الصحية أثناء العمل

هل قشرة الموز تبيّض فعلاً الأسنان؟

ممنوع الاستحمام خلال الدورة الشهرية؟