كشف طبيب أمراض الجلدية الألماني كريستيان راولين عن ثلاث وسائل لمواجهة فرط التعرق في منطقة الإبطين أو الأيدي في فصل الصيف، موضحاً أنّ الوسيلة الأولى هي استخدام مضادات التعرق المحتوية على مادة كلوريد الألومنيوم؛ إذ تعمل على تقليل معدلات إفراز الغدد العرقية في الجسم.

وأكد البروفيسور راولين على أهمية أن يتناسب تركيب هذه المستحضرات مع البشرة، بحيث تتمتع بتأثير فعّال في التقليل من إفراز العرق من دون أن تؤدي إلى تهيّج البشرة أو إصابتها بالحكة.

وأوصى بوضع هذه المستحضرات على مناطق التعرق كل مساء في البداية، على أن يتم استخدامها بعد ذلك عند الحاجة فقط خلال فترات المساء أيضاً.

وعن الوسيلة الثانية، أوضح راولين أنه يمكن علاج فرط التعرق الدائم بالأيدي والقدمين من خلال التقنية العلاجية المعروفة باسم "الرحلان الأيوني". يضع المريض يديه وقدميه في حوض ماء يتم توصليه بتيار مستمر ضعيف. وبذلك يتم التأثير على النبضات العصبية المسؤولة عن إفراز العرق.

وأشار الطبيب الألماني إلى أن الوسيلة الثالثة، تستلزم اللجوء إلى الحقن بمادة البوتوكس. تعمل هذه المادة على الحد من إفراز العرق من خلال إيقاف النبضات العصبية المسؤولة عن إفرازه على مدار شهور.

 

المزيد:

ما هي أسباب تساقط الشعر؟

راقبي ضغط دمك في يوم الصحة العالمي

النظارات أفضل من العدسات اللاصقة في الربيع!