بينغ لي يوان- 49 عاماً، سيدة الصين الأولى، التي تحولت من مطربة تحظى بجماهيرية كبيرة، إلى زوجة للرئيس شي جينيبغ، باتت محور اهتمام الشعب الصيني والصحافة على السواء.

قصة الحب التي بدأت عام 1986 مع نائب عمدة شيامين في مقاطعة فوجيان جنوبي البلاد، وهو المنصب الذي كان يشغله الرئيس الصيني الحالي، أثارت شهية الصحافة للتنقيب في تفاصيل اللقاء الأول حين كانت بينغ لي يوان في جولة غنائية آنذاك، ومنذ اللقاء الأول بدأت شرارة الغرام ليتزوج الحبيبان بعد عام وينجبا ابنة وحيدة عام 1992.

ستايل حربي

مسيرة بينغ لي الفنية بدأت مع التحاقها بجيش تحرير الشعب الصيني عام 1980، للعمل كمحاربة فنية وثقافية، وظلت تتغنى وتفاخر بالنهضة الصينية منذ ظهورها الأول على شاشات التلفزة عام 1983.

آخر ظهور للمطربة المحبوبة جماهيرياً، كان مع اختتام حفل العام الصيني الجديد الذي اتخذ طابعاً عسكرياً، وارتدت بينغ حينها زياً عسكرياً أبيض، مغنية "الشعب هو اهتمام الحزب إلى الأبد"، وقد حضر الحفل وقتها  الرئيس الصيني هو جينتاو، وزوجها الزعيم الصيني الجديد شي جينبينغ.

كارلا بروني الصين

الموسيقى تجمع السيدة الأولى الصينية مع سيدة فرنسا السابقة كارلا بروني، الأمر الذي أشارت إليه الصحافة ، ونقلت ما تحدث به الناس الذين عبروا عن طول انتظارهم لسيدة أولى تعكس صورة مشرقة عن الشعب الصيني.

ولكن على عكس بروني التي تابعت مسيرتها الموسيقية خلال فترة رئاسة زوجها نيقولا ساركوزي، فإن يوان تخلت عن مسيرتها الغنائية منذ أن عين زوجها في منصب نائب الرئيس في اللجنة الدائمة للمكتب السياسي عام 2008.

حمى شراء أزياء مشابهة للسيدة الأولى

منذ أول ظهور رسمي على الساحة الدولية، أثارت بنغ لي يوان الإعجاب بابتسامتها وملابسها الأنيقة، وقد استثمر أحد مواقع التسوق الالكترونية اهتمام الصينين بالأمر وعرض معاطف مشابهة لما كانت يوان ترتديه وكتب في الإعلان "نفس معطف السيدة الأولى".

والطريف في الأمر أن نسخ مشابهة لملابس السيدة الأولى تجد طريقها إلى منافذ البيع في الصين بعد ساعات قليلة من ظهور بنغ لي يوان!

سيدات أول سابقات منسيات

كل هذه النشاطات غريبة تماماً عن الشعب الصيني، حيث لم تشغل زوجات الرؤساء السابقين اهتمام أحد، خاصة مع إطلالاتهن المتواضعة، فمثلاً قلة من الناس يستطيعون تمييز زوجة الرئيس الصيني الأسبق هو جينتاو الذي حكم منذ عام 2002 حتى عام 2012، السيدة ليو يونغ كينغ، كحال السيدة الأولى بينين وانغ زوجة الرئيس جيانغ زماين الذي حكم منذ عام 1989 حتى 2002.

المزيد:

عارضة الأزياء السابقة كارلا بروني لم تعد سيدة فرنسا الأولى.

نظرة على أناقة سيدة أمريكا الأولى ميشيل أوباما ما رأيك بستايل أميرة إسبانيا؟