بعد شهر أو شهرين على اتباعك الرجيم، يداهمك الملل، ما يجعلك ترتكبين بعض الأخطاء الغذائية. تناول قطعة من الشوكولا أو تخطي إحدى الوجبات أو اللجوء الى الوجبات السريعة أو عدم ممارسة الرياضة هي أبرز الأخطاء التي ترتكبها المرأة خلال اتباع الرجيم بسبب الملل. فما هو الحلّ عند ارتكاب هذه الأخطاء التي تخرّب الحمية الغذائية؟

تناول الشوكولا

في حال تناولتِ قطعة من الشوكولا أو الحلويات عند اتباع الرجيم، يجب إلغاء النشويات من الوجبة التالية. تناولي فقط صحناً من السلطة مع قطعة من الدجاج المشوي أو الستيك مثلاً.

تناول الوجبات السريعة

في حال تناولك وجبة من البرغر أو "التشيكن ناغتس" عند اتباع الرجيم ننصحك أولاً بالإستمتاع بهذه الوجبة مع الحرص على عدم تناول المأكولات الدسمة لمدة شهر على الأقل. مارسي الرياضة لمدة ساعتين بعد تناول هذه الوجبة لحرق السعرات الحرارية الإضافية.

تخطّي إحدى الوجبات

ضيق الوقت أحياناً يمنعك من تناول إحدى الوجبات الرئيسية أو قد تعتقدين أنّ تخطي الوجبات يقلّص عدد السعرات الحرارية. الحلّ لهذا الخطأ هو تناول سناك صغير. اختاري حبتين من الفواكه أو كوباً من اللبن المحلى الخالي من الدسم أو كوباً من الكورن فليكس.

عدم ممارسة الرياضة

ليس ضرورياً ممارسة الرياضة 7 أيام في الأسبوع، لكنّ التوقف أيضاً عن ممارسة الرياضة أمر غير مسموح. مارسي الرياضة 3 الى 4 مرات أسبوعياً لمدة ساعة الى ساعة ونصف الساعة في كل مرة من أجل المحافظة على صحتك ورشاقتك حتى لو مرّ شهر على اتباعك الحمية.

اقرئي أيضاً:

كيف تثبيت الوزن بعد الرجيم؟

وأخيراً رجيم للتخلّص من الكرش

هل يمكن تناول المزيد من الشوكولا بعد الرجيم؟