هل تعلمين كمية المواد الكيمائية التي تأكلينها مع الخضار؟ هل تتخيلين كمية الهرمونات التي تحصلين عليها عند تناول الدجاج؟ في اليوم الواحد، قد تتناولين أكثر من 25 نوعاً من المركبات الغذائية الضارة التي تتواجد في مختلف أنواع الأطعمة. هذه المركبات تنعكس سلباً على الصحة وتضرّ العظام وتؤذي الجهاز الهضمي وتعرّضك لأمراض السرطان وتكيّس المبايض وحتى التعب والإرهاق. فما هو الحلَّ للإبتعاد عن هذه الأمراض والمخاطر الصحية؟

الأطعمة العضوية هي سبيلك للتخلص من الأمراض الناتجة عن الأغذية اليومية المضرة. الأطعمة العضوية هي تلك الخالية من الهرمونات، الأسمدة الكيماوية والمبيدات الحشرية. وأثبتت الدراسات العلمية الحديثة أنّ الأطعمة العضوية مفيدة للصحة بشكل كبير. هي تحتوي على كميات أعلى من الأوميغا 3 التي تعمل على حماية صحة القلب. أما اللحوم المنتجة بطريقة عضوية فتحتوي على كمية أكبر من المعادن المفيدة للصحة. الخضار والفواكه المنتجة عضوياً تحتوي على كمية أكبر من الفيتامينات والمعادن والمواد المضادة للأكسدة من مثيلتها غير العضوية بحسب تقرير صادر عن "منظمة الصحة العالمية".

ولا تتوقف أهمية اختيار الأطعمة العضوية على فوائدها فقط، بل أيضاً يجعلها طعمها المميز أفضل من الأطعمة غير العضوية. الأطعمة العضوية تتمتع بنكهة قوية ولذيذة ومنعشة لا يمكن مقاومتها ولكن يجب الحرص على تناولها طازجة. ومن أفضل الأغذية العضوية نذكر البروكولي، الكوسى، الخيار، الطماطم، البطاطا، الدجاج، منتجات الألبان، اللحوم، الكينوا، البقوليات، التفاح، الخوخ، المشمش والفراولة.

 فما رأيك عزيزتي هل ستنتقلين الى تناول الأطعمة العضوية؟

 

المزيد:

استشيري الطبيب قبل تناول أدوية إنقاص الوزن!

استقبلي الصيف من دون الكيلوغرامات الزائدة!

اليك السرّ الغذائي للتخلّص من آلام الدورة!