أكدّ الخبير الرياضي الألماني ماتياس شومان فينك أنّ التمرين على جهاز التجديف يُعد تدريباً شاملاً للجسم بأكمله، كما يعمل على تقوية الجهاز القلبي الوعائي والظهر، شريطة استخدام الجهاز بشكل سليم.

وأوضح فينك من "الجامعة الألمانية للوقاية والإدارة الصحية" في مدينة زاربروكين، أن القوة التي يحظى بها الجسم عند التدريب على هذا الجهاز تزداد عمّا يُمكن الحصول عليه عند ممارسة أي نوع من رياضات قوة التحمل؛ إذ لا تستفيد السيقان والأذرع فقط من هذا التدريب، إنما تستفيد أيضاً العضلات الداعمة لجذع الجسم.

وأضاف فينك: "يُمكن التحكم في التحميل على الجسم أثناء التدريب على جهاز التجديف على نحو جيد للغاية ومنتهى السهولة، فضلاً عن أنه يُحافظ على المفاصل والأربطة". وكي يتم التدريب على جهاز التجديف الرياضي بشكل سليم، أكدّ الخبير الألماني على ضرورة الانتباه إلى القيام بالحركات الرياضية أثناء التدريب على هذا الجهاز في تتابع سليم، مع الالتزام بأداء الحركات الرياضية بإيقاع متماثل.

وأوضح فينك كيفية اتخاذ وضعية الدفع السليمة على هذا الجهاز بقوله: "تكون الأذرع ممدودة وجذع الجسم مائلاً قليلاً إلى الأمام مع ثني الركبة، على أن يتم سحب مقعد المجداف باتجاه كعبي القدم."

فما رأيك، هل ستجربين هذا التمرين؟

 المزيد:

متى يجب ممارسة الرياضة للحصول على الرشاقة؟

خطوات رياضية تمنحك بطناً مشدوداً!

التمارين المائية سبيلك إلى الرشاقة والصحة