أعلن «مركز كلماتي للنُّطق والتواصل» أمس عن استضافة مؤتمر دولي بعنوان «اسمع صوتي - تفهُّم ضعف السمع» في جامعة "زايد" غداً وبعده. وقال متحدِّث باسم المركز إنّ الهدف الأول من المؤتمر هو نشر المعرفة وتعزيز التوعية بسُبُل إدماج الصُّم في المجتمع، والتأكيد على الحاجة الماسَّة إلى دمجهم في نظام التعليم، والتعريف بالتدابير البسيطة والعملية الكفيلة بالتغلُّب على المصاعب التي يواجهها الصمّ وضعاف السمع في مجتمعاتهم.

ويهدف المؤتمر إلى تعميق معرفة الهيئات الحكومية المعنية والمختصين بالرعاية الصحية والتربويين والمعالجين والآباء في هذا الشأن واختراق جدار الصمت الذي يعزل الصمّ وضعاف السمع والتعريف بقدراتهم المذهلة، والتشديد على الحاجة إلى فهم أفضل لشريحة الصمّ وضعاف السمع وقبولهم وإدماجهم في مجتمعاتهم.

ويتيح المؤتمر فرصة للحوار الصريح والمفتوح مع خبراء دوليين، في طليعتهم الدكتور آلان هرويتز، رئيس جامعة "غالوديت" في واشنطن التي تُعَدُّ الرائدة عالمياً كجامعة مخصَّصة للصمّ وضعاف السمع. وسيتحدث آلان هرويتز عن تجربته ومزايا تعليم الصمّ وضعاف السمع وسُبُل إدماجهم.

وللتعرف أكثر إلى مواضيع هذا المؤتمر الذي يقام بدعم من «أحمد صدّيقي وأولاده» اضغط هنا. (http://www.anazahra.com/220519)

وللتسجيل، يرجى زيارة الموقع: www.kalimati.org أو الكتابة إلى عنوان الإيميل: hearmyvoice@kalimati.org أو الاتصال بالهاتف رقم: 042839196.