أصبحت اليوغا من الرياضات الأكثر شعبية في العالم. وباتت المرأة العربية تلجأ أيضاً الى هذا النوع من الرياضة عند وجودها في النادي الرياضي كما ورد على صفحة "لايف ستايل" في "أنا زهرة" (http://www.anazahra.com/219775)

ومع انتشار هذه الرياضة، تتوافر اليوم تمارين يوغا خاصة بالمرأة الحامل. هذا النوع من الرياضة يعود على الحامل بالعديد من الفوائد الصحية كالتخفيف من توتر الحمل والحدّ من الغثيان وتخفيف آلام الظهر ومنع احتباس السوائل في الجسم. لكن قبل اللجوء الى تمارين اليوغا خلال الحمل، عليك عزيزتي استشارة طبيبك لمعرفة كل المعلومات عن صحتك البدنية، خصوصاً إذا كان لديك تاريخ مع حالات الإجهاض التلقائي لأنّ ذلك قد يستلزم تأجيل تمارين اليوغا الى ما بعد الشهر الثالث من الحمل.

واليوم، باتت هناك فرصة لكل امرأة حامل تعيش في الإمارات العربية أن تخضع لصفوف اليوغا الخاصة بها تحت إشراف مدرب متخصص في تمارين اليوغا أثناء الحمل خصوصاً أنّ ممارسة اليوغا قبل الولادة تحت إشراف مدرب ماهر هو شرط أساسي خلال هذه الفترة. هذه الصفوف بدأت في الإمارات في 13 نيسان (أبريل) الحالي، وتقام كل ثلاثاء وسبت (من الساعة 10 الى 11:30 صباحاً). إذا كنت تمارسين اليوغا قبل الحمل أم أنك ما زلت مبتدئة، يمكنك الإفادة من هذه الصفوف التي تجرى تحت إشراف جو آرغاناراز. وتتضمن جلسات اليوغا تمارين خاصة بالتنفس وأخرى تناسب الحوض وبعض تمارين التأمل للمزيد من الراحة والإسترخاء خلال فترة الحمل.

فهل يا زهرتنا ستجرّبين هذه الصفوف؟ يمكنك الإطلاع على جدول الحصص أو الحجز لصفوف اليوغا من خلال هذا الموقع: www.yogaroom.ae/schedule

المزيد:

ما هي مواضيع مؤتمر الشرق الأوسط لأمراض النساء والولادة؟

أيتها الحامل، 5 نصائح تخلّصك من علامات تمدّد الجلد

6 نصائح صحية وضرورية للحوامل!