سلطت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية الضوء على كريم "أولاي ريجنريست مايكرو سكلبتينغ" (Olay Regenerist Microsculpting Cream) كأحد أفضل المنتجات لمكافحة التجاعيد، وقد أشار مقال الصحيفة إلى الكريم على أنه يحتوي على مستويات عالية من مركب سحري جديد أثبت امتلاكه مزايا تساعد على التخلص من علامات التقدم بالعمر، ألا وهو ’ماتركسيل‘ (Matrixyl™).

ولإلقاء الضوء أكثر على هذا المستحضر الفريد من نوعه، التقينا بالدكتورة دينا صبيح، أخصائية جلدية وسفيرة علامة "أولاي" في الشرق ألاوسط.

ما الذي يميز كريمات "أولاي ريجنرست" في محاربة علامات تقدم السن؟

أثبتت كريمات "أولاي ريجنرست" “Olay Regenerist” احتوائها على المكون الأساسي :الماتركسيل، الذي يكسبه مزايا تساعد على تأخير ظهور التجاعيد، وكذلك التخلص من علامات التقدم بالسن. أي ان له مفعول وقائي ومفعول معالج ومخفف لعلامات التقدم بالسن لدوره في تعزيز مستويات الكولاجين، وهو البروتين الذي يتواجد طبيعيا في أنسجة الجلد والأربطة. لكنه ينخفض مع التقدم في العمر بسبب تباطؤ إنتاج كميات جديدة منه والأضرار البيئية التي تصيب تلك الموجودة أصلا مما يؤدي إلى تشكل الخطوط والتجاعيد وفقدان مرونة الجلد.

ما هو الـ "ماتريكسل"؟

إن المركب السحري الجديد والموجود بتركيز مرتفع في كريم "اولاي ريجنرست" “Olay Regenerist Cream” هو عبارة عن سلسلة أحماض أمينية خماسية أساسية في مجموعة منتجات أولاي ريجنرست. هذا المركب المصنع وبوزنه الجزيئي يمكنه التغلغل إلى الطبقة العميقة من الجلد والتأثير بشكل مباشر في الخلايا المولدة للكولاجين وحتى عزلها عن النسيج المتقدم في السن الذي يحيطها لتنتج المزيد من من الكولاجين : النسيج الداعم للبشرة.

كيف يعمل؟

يساعد الماتركسيل في تحفيز إنتاج الكولاجين، وهو النسيج الداعم في الجلد، لكنه ينخفض مع التقدم في السن بسبب تباطؤ تكوين كميات جديدة منه والأضرار البيئية التي تصيب الموجودة أصلا، فيؤثر في الخلايا المولدة للكولاجين في طبقات الجلد العميقة بسبب قدرته التي يوفرها له وزنه الجزيئي المتميزفي التغلغل عميقا والتاثير المباشر على الخلايا.

ما هي الفئة العمرية المناسبة لاستخدام هذا الكريم؟

يختلف هذا باختلاف العمر وطبيعة البشره ولونها ولكن يمكن البدء باستعماله ككريم وقائي من التجاعيد وحتى قبل ظهورها من نهاية العشرينات مرورا بالثلاثينات وكل المراحل العمرية بعد ذلك فتبدو البشرة اكثر ترطيبا وشدا.

كيف نستطيع استخدامه؟

إن من أهم مميزات كريمات "أولاى ريجنرست" احتوائها بالإضافة إلى المركب السحري الجديد، مضادات أكسدة وفيتامينات ومطريات للبشرة، فهي تحتوي على كل ماتحتاجه البشرة في كريم واحد.

يظهر التحسن على ملمس البشرة وتصبح أكثر نضارة وأقل جفافا، وتقل بعد فترة من الاستعمال المنتظم الخطوط الدقيقة، وتقل كذلك عمق التجاعيد والثنيات في الوجه فتبدو البشرة مشدودة أكثر وأكثر شبابا. وقد تم إثبات هذا مخبريا من خلال قياس نسبة الكولاجين بعد زراعة الماتركسيل في الجلد فوجد أنه يؤثر ايجابيا في مستويات الكولاجين.

متى سنبدأ برؤية النتائج؟

أثبتت التجارب أن استعماله المنتظم لمدة 6 اشهر يمكن أن يقلل الخطوط والتجاعيد بنسبة 60 بالمائة، ويزيد سماكة الجلد ونضارته وترطيبه.

ما هي نصائجكِ الأخرى للمرأة للاعتناء بجمال بشرتها والتصدي لمشاكل تقدم البشرة؟

تنظيف البشرة يوميا باستخدام الغسول المناسب الذي لايسبب ازالة زيوت البشرة الطبيعيه نهائيا مع ماء فاتر مرتين يومياً،  وازالة كل اثر للمكياج مساء قبل النوم. جربي استخدام غسول الوجه ’أولاي توتال إفكتس فيس وُش‘

استعملي كريمات الريتنول او الرتين مساء للبشرة الناضجة، مع استخدام الترطيب المناسب صباحا ومساء، لذلك استخدمي مستحضر ’أولاي ريجينرست نايت رينوال إلكسير.

عليكِ الحرص على استخدام الواقي الشمسي وتكراره كل ساعتين عند البقاء في الشمس فترة طويلة. التغذيه الصحيحة وممارسة الرياضة ضرورية للحفاظ على بشره نضرة، و النوم حوالي 7 ساعات يوميا مساء يجدد البشرة ويحافظ على نضارتها. كما عليكِ الاهتمام باستعمال الواقي الشمسي المناسب والابتعاد عن التدخين والكحول والتوتر المبالغ به لما يسبب من ضرر على البشرة واعتماد أسلوب حياة صحي. تحديد نوع البشرة بمساعدة خبير بشرة أو طبيب جلدي لاستعمال المستحضرات المناسبة.