افتتح نادي دبي للسيدات، العضو في مؤسسة دبي للمرأة، أول فرع  لدار الأزياء "يازي" للمصممة الإماراتية "فاطمة بن حويرب"، وذلك من خلال احتفالية كبيرة بحضور سعادة منى غانم المري المدير العام المكتب الإعلامي لحكومة دبي، رئيسة مجلس إدارة مؤسسة دبي للمرأة، بالإضافة إلى عضوات وزائرات النادي وسيدات المجتمع وممثلين وسائل الإعلام.

وتضم الدار تشكيلة رائعة من العبايات الأنيقة ومجموعة من ملابس الأطفال العصرية إبتداءاً من عمر الثلاث سنوات، والتي تتوفر حصرياً لدى دار "يازي" في نادي دبي للسيدات وبكمية محدودة.

"أنا زهرة" التقت بالمصممة فاطمة بن حويرب وتعرفت منها على تفاصيل علامتها "يازي"، جديدها، وطموحاتها المستقبلية.

كيف اخترتِ إسم "يازي" لعلامتِك؟

من التراث الإماراتي، فكما تعلمين اليازي هو الغزال الصغير في لهجتنا، وهو اسم منتشر ويطلق على المرأة الجميلة "اليازية" وبما أنني أصمم لكل امرأة جميلة وأنيقة فقررت أن أطلق غسم "يازي" على مجموعة أزيائي.

منذ متى وأنت تعملين في مجال تصميم الأزياء؟

منذ زمنٍ بعيد، ولكنني شعرت بأنه قد حان الوقت الىن لأخذ الخطوة التالية وهي تأسيس بوتيك خاص بي لعرض تصاميمي وأزيائي فيه وأن تكون لدي علامتي الخاصة.

ولماذا اخترتِ هذا الوقت بالذات؟

لانني شعرت بان لدي الخبرة الكافية، وبان الكثيرات قد أحببن تصاميمي السابقة مما شجعني أكثر وأكثر على أخذ هذه الخطوة. وكما ترين فإن تصاميمي لا تقتصر فقط على المرأ الإماراتية، بل تشمل جميع النساء.

أخبرينا عن الأقمشة والألوان التي تستخدمينها في تصاميمِك؟

بالنسبة لهذه المجموعة استخدمت الأورغانزا، والترتر والشيفون. أما الألوان فقد ركزن على الأخضر والأحمر والأسود وهي الألوان الدارجة بقوة لهذا الموسم.

وما هو مصدر إيحائِك لهذه المجموعة؟

بالنسبة لي كمصممة أزياء فأنا أستقي الإيحاء من كل مكان ومن كل شيء من حولي، لذا لا أستطيع أن أقول لكِ بأن مصدر الإيحاء كان شيئاً واحداً بل كان من كل مكان.

وماذا عن العبايات في تصاميمِك؟

العبايات مهمة جداً بالنسبة لي وهي جزء لا يتجزأ من كل مجموعها سأقوم بإصدارها بإذن الله وذلك لأنها لباسنا التقليدي والذي لا نستغني عنه أبداً. وبالنسبة لعباياتي، فالجديد فيها هي القصة لذا فأنا أعتبرها خط جديد كلياً عن كل ما هو متوفر في الأسواق ولدى المصممين الآخرين وهي تميز علامتي "يازي" عن غيرها.

وكيف تحافظين على هوية العباية التقليدية وتجعلينها مواكبة للموضة في ذات الوقت؟

أحاول دائماً وأبداً ألا أغير من الشكل التقليدي للعباية، أي أنها دائماً واسعة، فأنا ابتعد عن تصميم العبايات الضيقة أو الضاغطة على الجسم، وأكتفي بالتفنن في التصميم الأمامي للعباية تاركةً إياها ساترة في نفس الوقت.

لماذا اخترتِ الانطلاق من نادي دبي للسيدات؟

بما أنني أصمم للمرأة، فإن تواجد متجري في نادي دبي للسيدات هو أمر بديهي، فهو المكان الذي تلتقي فيه سيدات دبي والإمارات للتمتع بالرياضات المختلفة، والسبا، وخدمات الصالون وغيرها الكثير. كما أن النادي يدعم المواهب الإماراتية الشابة ويصقلها، لذا يشرفني أن أفتح أول متجر لي فيه.

أخبرينا عن تصاميمِك للصغار؟

أحب جداً أن أصمم للصغار، حيث لدي المقدرة والكثير من التجارب السابقة، كما ركزت على ألوان الأزرق والأبيض والأخضر وبهذا كسرت قاعدة ألوان الوردي والأحمر للفتيات الصغيرات وتميزت تصاميمي عن غيرها.

هل تقومين بتلبية الطلبات الخاصة للزبونات؟

نعم.

حدثينا عن جديدِك؟

أتشوق لإصدار مجموعتي رمضان والعيد واللتان ستحتويان على خط "أنا وماماتي" والذي سيتخلل تصاميم خاصة بالإم وابنتها!

وما هو طوحِك المستقبلي؟

ان تصل علامتي للخارج وأن تكون ماركة إماراتية عالمية إن شاء الله.

صفِ لنا ستايل "يازي" باختصار؟

كل ما أصممه من فساتين أو عبايات يكون بسيط وأنيق في نفس الوقت، فأنا أحب البساطة والأناقة الراقية وأبتعد عن التكلف.