الابتعاد عن النشويات؟ التخفيف من الحلويات؟ التوقف عن المشروبات الغازية؟ تجنب الوجبات السريعة؟ هذه هي العادات السيئة التي تسبب زيادة كبيرة في الوزن. لكن هناك عادة غذائية أسوأ بكثير ترتبط ارتباطاً مباشراً ووثيقاً بتكدّس الكيلوغرامات الزائدة والدهون في الجسم الا وهي تناول العشاء في ساعة متأخرة من الليل واللجوء الى وجبات السناك الليلية أو ما يسمى بالعامية "اللقمشة". أثبتت دراستان جديدتان أنّ الأكل الليلي سبب رئيس لتجمع الدهون في الجسم:

الدراسة الأولى: تمت على 11 امرأة بصحة جيدة، كن يتناولن حوالي 210 سعرة حرارية عند الساعة العاشرة ليلاً. وبعد 13 يوماً، تبيّن أنّ مسنوى حرق السعرات الحرارية عندهن أصبح منخفضاً جداً وكمية الدهون صارت أعلى لأنّ الأكل الليلي يخفض حرق الدهون في الجسم بشكل كبير.

الدراسة الثانية: أجريت على 52 فرداً كانوا يتناولون الطعام قبل الخلود الى النوم مباشرة. وفي نهاية هذه الدراسة، لوحظت زيادة كبيرة في وزن هؤلاء الأشخاص. كمية السعرات الحرارية الليلية التي كانوا يتناولونها كانت عالية ولم يكن هناك الوقت الكافي للجسم لحرقها.

لذلك نصيحة "أنا زهرة" لك اليوم يا سيدتي هي التوقف عن تناول وجبة العشاء عند الساعة الثامنة كحدّ أقصى وتجنّب تناول أي نوع من المأكولات بعد هذه الساعة من أجل التمتع بالرشاقة والتخلص من الكيلوغرامات الزائدة بشكل أسرع.

فهل يا زهرتنا ستتبعين هذه النصيحة للحصول على الجسم المثالي في أسرع وقت؟

 

المزيد:

وأخيراً رجيم للتخلّص من الكرش

هل يمكن تناول المزيد من الشوكولا بعد الرجيم؟

الغداء المتأخر = زيادة الوزن؟