بالتعاون مع "مركز الأمومة والطفولة" في الشارقة، نظّمت حملة "الشارقة إمارة صديقة للطفل" ورشة عمل حول الإكتشافات العلمية الحديثة والتوصيات الصحية الخاصة بالرضاعة الطبيعية استهدفت فيها موظفي الرعاية الصحية العاملين في المراكز الصحية والمستشفيات التابعة لوزارة الصحة.

وتهدف الدورة إلى تزويد العاملين في قطاع الرعاية الصحية في الإمارة بأحدث الإكتشافات والتوصيات العلمية المتعلقة بالرضاعة الطبيعية، في خطوة تهدف إلى رفع نسبة الوعي  حول فوائد الرضاعة الطبيعية لدى أبناء المجتمع.

وخلال الورشة، تم توزيع مواد علمية على الحاضرين شملت معلومات حول الطرق الأنسب للرضاعة الطبيعة وفوائدها على صحة الأم والطفل. كما تم تسليط الضوء على التقدم الذي تشهده المستشفيات والمرافق الصحية في الإمارة في ما يتعلق بتعزيز الوعي الصحي حول فوائد الرضاعة الطبيعية.

وقالت الدكتورة حصة خلفان الغزال، مدير اللجنة التنفيذية للحملة: "تعكس هذه المبادرة حرص الحملة الدائم على تثقيف الأمهات في الشارقة حول فوائد الرضاعة الطبيعية في خطوة تسهم في ترسيخ مكانة الإمارة كمدينة صديقة للأم والطفل معاً. وتبرز أهمية هذه الخطوة في كونها تسهم في تثقيف العاملين في المستشفيات ومرافق الرعاية الصحية في الشارقة حول الفوائد العلمية والصحية الناتجة عن الرضاعة الطبيعية، بحيث تجعل منهم سفراء طبيين للرضاعة الطبيعية في المجتمع".

بدورها، علقت دكتور إيفلين روف مسؤولة قسم الرضاعة في "مركز الأمومة والطفولة" في الشارقة قائلةً: "هدفت هذه الورشة إلى رفع مستوى الوعي لدى الأمهات بطريقة تسهم في جعل إمارة الشارقة مجتمعاً يحمي ويدعم الطفل والأم معاً. ويسرّنا التعاون مع حملة "الشارقة إمارة صديقة للطفل" في هذه المبادرة الطموحة التي تسلّط الضوء على الرضاعة الطبيعة وفوائدها على صحة الأم والطفل من جهة وعلى المجتمع من جهة أخرى."

وشهدت الورشة حضوراً مميزاً من العاملين في المستشفيات والمراكز الصحية في الشارقة الذين تبادلوا وجهات النظر حول أفضل الطرق  لدعم الرضاعة الطبيعية في الإمارة.

المزيد:

الرضاعة الطبيعية تقلل خطر إصابة الأم بالسكري

ما هو تسمّم الحمل؟

الأم تحتاج إلى اليود خلال الرضاعة