حصل فيلم «السلحفاة» الإماراتي للمخرجة الإماراتية شما الحوسني على الميدالية الذهبية في "مسابقة مهرجان نيويورك لأفضل البرامج التلفزيونية والأفلام العالمية"، وذلك خلال الحفل الذي أقيم على مسرح معرض " إن إيه بي" في مدينة لاس فيغاس الأميركية.

وتسلمت الدبلوماسية الإماراتية شما الحوسني الجائزة الذهبية التي فاز بها الفيلم نيابة عن المجلس الوطني للإعلام، ممثلة يوسف مانع العتيبة سفير الدولة لدى الولايات المتحدة الأميركية في حفل توزيع الجوائز. والفيلم الفائز عُرض في جناح الدولة المشارك في معرض «إكسبو يوسو 2012»، حيث استعرض صوراً من الحياة البحرية في دولة الإمارات.

وقال سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية رئيس المجلس الوطني للإعلام في تصريح له بمناسبة فوز الفيلم بالجائزة الذهبية في أحد أكبر مهرجانات الأفلام في العالم: "إن مثل هذه الجوائز تعد مصدر إلهام ليس فقط للجماهير حول العالم، وإنما للشركات وصانعي القرار أيضاً".

وأوضح سموه " أن الفيلم يقدم مثالا جيدا للسبب الذي يجعل الكبار بحاجة للإصغاء للجيل الأصغر سناً، مضيفا أن أفعالنا حاليا تؤثر في حياتهم وحياة الأجيال المستقبلية، مهنئا سموه كل من شارك في تقديم هذا الفيلم المتميز ".