المهبل جزء منك تماماً كالدماغ والقلب والساقين. على كل فتاة أن تتعرّف أكثر إلى هذا العضو من جسمها. فما هي أهم الأمور التي يفترض أن تعرفها كل أنثى عن صحة هذا العضو الحميم؟

المهبل ينظّف نفسه تلقائياً: لا داعي أبداً يا زهرتنا لاستخدام المطهرات لتنظيف المهبل. إفرازات المهبل الداخلية تساعد في التخلّص من الخلايا الميتة والبكتيريا التي تتواجد فيه. عليك فقط استخدام الغسول الخارجي.

الإفرازات المهبلية أمر طبيعي: المهبل هو غشاء مخاطي وخروج الإفرازات منه هو أمر طبيعي جداً. وتجدر الإشارة الى أنّ بعض الفتيات أو النساء لديهن إفرازات أكثر من غيرهن، وهذا أمر لا يدعو إلى القلق أبداً.

تغيير لون الإفرازات المهبلية يشير الى الإصابة بالبكتيريا: الإفرازات البيضاء مع الحكة والإحمرار تعني إصابة المهبل بأحد أنواع البكتيريا. إذا كنت تعانين من هذه العوارض، عليك استشارة الطبيب.

الملابس الداخلية المصنوعة من النايلون تسبّب التهاب المهبل: اختاري دائماً يا عزيزتي الملابس الداخلية المصنوعة من القطن لمنع إصابة المنطقة التناسلية بالالتهابات نتيجة ارتداء الملابس الداخلية التي تدخل مادة النايلون في تصنيعها.

الرياضة تقوّي عضلات المهبل: يمكن للتمارين الرياضية تقوية عضلات المهبل. إذا كنت مقبلة على الزواج أو أماً جديدة، ننصحك بممارسة تمرين شدّ البطن وبإرخائه أثناء مشاهدة التلفزيون، ما يعزّز من قوة عضلات المهبل.

العلاقة الحميمة غير مؤلمة: تعتقد فتيات كثيرات أنّ ممارسة العلاقة الحميمة قد تسبّب أوجاعاً شديدة في منطقة المهبل. عزيزتي، هذه العلاقة لا تسبب لك الأوجاع ولا داعي للخوف منها.

المزيد:

3 معتقدات خاطئة عن العلاقة الحميمة!

5 طرق صحيّة للاستمتاع بالعلاقة الحميمة

انقطاع الحيض المبكر يسبّب مشاكل نفسية للمرأة!