نعم! اليوغا من أكثر الرياضات التي تمارسها المرأة العربية في النادي. هذا ما يظهره استطلاع صفحة "لايف ستايل" في "أنا زهرة"، إذ تبيّن أنّ 39% من النساء المشاركات في الاستطلاع يلجأن الى ممارسة اليوغا في النادي الرياضي. علماً أنّ عدد قارئات "أنا زهرة" المشاركات في هذا الإستطلاع كان 498.

تلجأ المرأة العربية الى هذه الرياضة للتخلّص من التعب والتوتر والقلق. تعني اليوغا الإتحاد بين العقل والجسم والنفس للوصول الى التوازن الحقيقي. تخلّص اليوغا أيضاً المرأة من أوجاع الظهر والرقبة وتعمل على تحسين عمل الجهاز المناعي والجهاز الهضمي. كما تساعد في تحقيق الرشاقة، إذ تعيد التناسق الى الجسم بأكمله. لذلك من الجيّد أن تلجأ المرأة العربية الى اليوغا للتخلّص من كل مشاكل التوتر وإعادة التوازن الى الجسم. بالإضافة الى ذلك، نالت الرياضة الراقصة الزومبا نسبة عالية من الأصوات، فـ 37% من المشاركات في الاستطلاع يمارسن هذه الرياضة في النادي. 15 دقيقة من الزومبا تساوي ساعة ونصف الساعة من المشي اليومي بالإضافة الى منح المرأة الكثير من المتعة.

أما رياضة "البيلاتس"، فنالت 17% من الأصوات ورياضة "التي بو" 7% من الأصوات فقط. لكننا في "أنا زهرة" ننصحك باختبار كل أنواع الرياضات لأنّ كلّ واحدة تتمتع بمنافعها الخاصة وتحسّن صحتك بطريقة أو بأخرى. هيا الى النادي لممارسة مختلف أنواع التمارين الرياضية وشاركينا تجربتك!

انتظرينا في الأسابيع القادمة لتعريفك أكثر إلى كل الرياضات النسائية المميزة!

 

المزيد:

كيف تستعيدين رشاقتك بعد الشتاء؟

تحرّكي من أجل حياة مليئة بالصحة!

النوم والرياضة للمزيد من اللياقة!