أعلنت شركة "روشي دياجنوستيكس ميدل إيست" (س.م.ح) عن أول مشاركة لها في مؤتمر إقليمي سريري، يتمثل في مشاركتها في أكبر معرض يتعلق بصحة المرأة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا: إنّه "معرض ومؤتمر الشرق الأوسط لأمراض النساء والولادة 2013" الذي عقد في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض هذا الأسبوع.

وإلى جانب النقاشات التوعوية التي جرت أثناء المؤتمر بخصوص حلولها التشخيصية، سلّطت شركة "روشي دياجنوستيكس" الضوء على أمراض النساء والولادة الشائعة، وخصوصاً "تسمم الحمل وفيروس الورم الحليمي البشري". وشددت الشركة على أهمية الكشف المبكر الذي يساعد في الوقاية والعلاج معاً. فقد أصبحت رعاية صحة المرأة موضوعاً هاماً وناشئاً في روشي دياجنوستيكس، وهو يتماشى سوياً مع قضايا الصحة التي يزداد الاهتمام بها والوعي بشأنها وزيادة التثقيف بخصوصها في المنطقة.

وعلّقت الدكتورة نجاة محمد راشد، مديرة المختبرات الطبية الاتحادية في وزارة الصحة، على أهمية الكشف المبكر وفوائده، وقالت: "من المهم جداً الكشف عن هذه الأمراض في وقت مبكر، فهذا يساعد في علاج الأفراد وزيادة معدلات الشفاء، وخاصة في حالات مثل تسمم الحمل وفيروس الورم الحليمي البشري المسبب الرئيس لسرطان عنق الرحم".

وأضافت: "أشجع النساء في المنطقة على التغلب على الصعوبات الاجتماعية والشخصية التي قد يواجهنها عند التفكير في إجراء فحص صحي، لأن الفحص ضروري للغاية، ويجب إجراء الفحوصات على أسس منتظمة، وليس بعد الشعور بالخطر".

فما هو تسمم الحمل بالتفصيل وكيف يمكن تجنب الإصابة بفيروس الحلم الوريمي؟ انتظرينا على "أنا زهرة" في الأسبوع القادم لنعرفك أكثر إلى تسمم الحمل الذي يهدد صحة المرأة الحامل وجنينها وفيروم الحلم الوريمي السبب الرئيسي لسرطان عنق الرحم.

المزيد:

أطعمة ضرورية خلال الحمل رغم الحساسية

الرضاعة الطبيعية تقلل خطر إصابة الأم بالسكري

إبرة الظهر خلال الولادة… مع أو ضد؟