الاكتئاب يؤثر في كل امرأة تعاني منه بصورة مختلفة. بعض النساء يشعرن بالحزن الدائم، وأخريات يلجأن الى البكاء الشديد. قد يؤثر الاكتئاب سلباً في صحة المرأة، ويؤدي الى الصداع وأوجاع في عضلات الجسم والإمساك وضعف في الجهاز المناعي.

بالإضافة الى ذلك، تكشف دراسة حديثة أنّ المرأة المصابة بالاكتئاب لا يمكنها الإفادة من منافع اتباع نظام حياة صحي كتناول غذاء مليء بالخضار والفواكه وقليل بالدهون وممارسة الرياضة بشكل منتظم والإمتناع عن التدخين. هذه الدراسة الأميركية التي أشرف عليها باحثون من جامعة "ديوك" تناولت مجموعتين من الأشخاص يتبعون نظاماً صحياً، إذ يعتمدون حميةً مليئةً بالمواد المغذية ويمارسون رياضة المشي بانتظام. لكنّ الأشخاص في المجموعة الأولى يعانون من الاكتئاب والأشخاص في المجموعة الثانية لا يعانون من أي مشكلة أخرى. وبعد فترة من المراقبة، تبيّن أنّ المجموعة التي تعاني من الاكتئاب لم تتمكن من الإفادة من منافع الغذاء الصحي والرياضة، بل بقيت عرضة للتعب والإلتهابات والأمراض، بينما لوحظ وجود تحسن في الجهاز المناعي لدى المجموعة الثانية التي أصبحت أكثر نشاطاً.

هذا يجعلنا عزيزتي نخلص إلى أنّ الإكتئاب قد يقضي فعلاً على الصحة وبالتالي تجب محاربته بشتى الوسائل. الإستماع الى الموسيقى، قراءة القصص الرومانسية، تناول قطعة من الشوكولا الداكن يومياً، الحصول على وجبة الفطور، أخذ قسط من الراحة والنوم لحوالي ثماني ساعات في اليوم هي بعض الطرق التي تساعد في القضاء على الاكتئاب وبالتالي التمتع بصحة جيدة. فهل ستتبعينها للقضاء على هذه المشكلة؟

المزيد:

علاج الوخز بالإبر مجرّد… وهم؟

العلاج بالحجامة يخلّصك من سموم الجسم

“أنا زهرة” تضع علاجات العالم الطبيعية بين يديك!