مع إقتراب موعد "معرض العروس دبي"، كشفت شركة "إنفورما للمعارض" عن آخر ما توصّلت إليه دراستها السنوية الخاصة بالأعراس التي شملت أكثر من 900 عروس وعائلاتهنّ في الإمارات العربية المتحدة. أظهرت نتائج دراسة سوق الأعراس 2013 أنّ قلب العروس يحن للأقارب وستبقى العائلة من أولوياتها، فـ 40% من العرائس اللواتي شملتهن الدراسة إعتبرن حضور العائلة والمقربين هو العامل الأهمّ يوم الزفاف. ويحتلّ فستان الزفاف المرتبة الثانية في سلّم الأولويات، إذ حصد أكثر من 20% من الأصوات. وقد ثبُت أنّ العروس في دولة الإمارت تتميّز بالعملية أكثر من الرومانسية، ذلك أنّ 10% فقط من المشاركات إعتبرن عرض الزواج هو العامل الأهمّ في قصّة زواجهنّ. كما أظهرت الدراسة أهمية متباينة لفستان الزفاف في قلوب العرائس، فـ 48% مستعدّات لتخصيص 10 آلاف درهم إماراتي لفستان الزفاف، في حين أنّ 27% مستعدّات لتخصيص مبلغ أكبر كي يشعرن أنّهنّ أميرات في يوم زفافهنّ، بحيث يتراوح متوسط الميزانية المخصّصة لفستان الزفاف بين 10 آلاف و20 ألف درهم إماراتي. وتجدر الإشارة إلى أنّ 5% تقريباً مِلن إلى البذخ في شراء فستان الزفاف، فهنّ مستعدات لتخصيص 500 ألف درهم إماراتي أو أكثر للحصول على فستان الزفاف الأجمل. أما في ما يتعلّق بتصميم الفستان، فضلت 37% من السيدات ثوب الزفاف المستوحى من ثوب كايت ميدلتون، ويمزج هذا الفستان بين الدانتيل الراقي والتطريزات متقَنة التفاصيل ويمنح إطلالة ملكية. ولا يزال مظهر العروس التقليدي هو المفضَّل عند إختيار فستان الزفاف، ذلك أنّ 27% فضّلن التصاميم التقليدية على تلك العصريّة التي يختارها المشاهير. ولا شكّ في أن فساتين الزفاف التي تعتمد صيحات الموضة تحظى بشعبية أقلّ بما يقارب 12%. وتُظهر الدراسة أيضاً أنّ أكثر من 40% من العرائس فضّلن إستشارة منظمي حفلات الأعراس. أجمعَت 58% على أنهنّ بحاجة إلى المساعدة في إدارة هذا اليوم بكافة نواحيه، بينما ترغب 10% من العرائس في الإستعانة بمنظم الأعراس لمساعدتهنّ في إختيار فستان الزفاف وقوائم الطعام فقط. وعلّقت دافني كوتا، مديرة المعرض، قائلة: "أتطلّع سنوياً لرؤية نتائج دراستنا هذه. يهمنا أن نكون على إطلاع دائم على أحدث إتّجاهات عالم الأعراس. كما أنّ النتائج تتيح أمامنا فرصة كبيرة لتقديم كل ما يهم العروس وعائلتها ويساعدنا في تطوير المعرض بما يتناسب مع متطلبات العروس". يذكر أنّ "معرض العروس دبي" ينظم في "مركز دبي الدولي للمعارض" بين 10 و13 نيسان (أبريل) ويضمّ أكثر من 350 عارضاً. وتشارك فيه جهات راعية بارزة في عالم موضة الأعراس ومستلزماتها، مثل LG الرائدة عالمياً في قطاع التكنولوجيا والأدوات الكهربائية المنزلية، و"موزان" العلامة التجارية الشهيرة والمتخصصة في تصميم العباءات، و"دناتا" أحد أكبر مزوّدي خدمات السفر الجوي عالمياً. وتعتبر مجلة "زهرة الخليج" وموقع "أنا زهرة" الشريكين الإعلاميين لـ "معرض العروس دبي". للمزيد: معرض العروس دبي: إختاري تجهيزات منزلكِ الزوجي من LG معرض The Bridal Affair تمّ بنجاح وهذه الصور الأولى