أكّدت حرم سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية رئيس هيئة "الهلال الأحمر" سمو الشيخة شمسة بنت حمدان بن محمد آل نهيان مساعدة سمو رئيس "الهيئة للشؤون النسائية" أنّ دولة الإمارات العربية المتحدة حققت نقلة نوعية في تقديم خدمات الرعاية الاجتماعية والإنسانية، وخرجت بها من الإطار التقليدي إلى مفهومها الشامل والحديث بصفة عامة.

وقالت سموها في كلمتها في مناسبة الإعلان عن برنامج "الحملة التوعوية لاضطراب التوحد" تحت شعار "شاركهم واصنع الفرق" ومعرض "عطايا" الذي يقام في "نادي أبوظبي الرياضي" في الفترة من 6 وحتى 9 أيار (مايو) المقبل إنّ الامارات أولت ذوي الاحتياجات الخاصة اهتماماً كبيراً من خلال تلبية مختلف متطلبات وتطلعات هذه الفئة. وجاء ذلك جلياً في كلمة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" عندما قال "سيظل محور اهتمامنا هو إنسان الإمارات لأنه هو غاية التنمية وهدفها حاضراً ومستقبلاً".

وأشارت سموها في كلمتها التي ألقاها نيابة عن سموه سعادة محمد الفهيم نائب الأمين العام للخدمات المساندة في هيئة "الهلال الأحمر" أنّ معرض "عطايا" ليس مجرد معرض للمنتوجات وإنما هو منصة نعبّر من خلالها عن تقديرنا لجهود مؤسسات الخدمات الاجتماعية والخيرية سواء كانت داخل الدولة أو خارجها وحصرها ومتابعة أنشطتها ومن ثم يتم اختيار واحدة سنوياً انطلاقاً من مبدأ الشمولية. كما نسعى من خلال "عطايا" إلى التسويق لها، فجهودها الواضحة وأهدافها النبيلة تستحق منا كل التقدير". وقالت سموها: "لقد بدأت "عطايا" أنشطتها في دورتها السابقة باختيار مركز سرطان الأطفال في لبنان. وقد لاقت نجاحاً يضاف إلى رصيد نجاحات الخدمات الإنسانية الدولية التي تقدمها هيئة "الهلال الأحمر"، فقد تم جمع مبلغ 7 ملايين درهم كتبرعات للمركز الذي وفقنا في اختياره ليكون بداية لدورات "عطايا"". وأضاف سموها إنّ "معرض هذا العام سيكتسب أهمية خاصة، إذ سيوجّه الجهود والتبرعات لدعم أطفال ومراكز التوحد في الدولة ضمن برنامج مكثف ليشكل مهرجاناً من الأنشطة يمتد لمدة شهر بالتعاون مع وزارة الصحة ووزارة الشؤون الإجتماعية ومؤسسة "زايد العليا للرعاية الإنسانية وذوي الاحتياجات الخاصة"، ولن يقتصر برنامج "عطايا" على المعرض، بل سيمتد إلى مجموعة من البرامج التوعوية والترويجية وورش العمل التدريبية التي تجسد رؤية ورسالة "عطايا" وهي تسخير الموارد والخبرات للعمل على تحقيق الأهداف المرجوة."

وتوجهت سموها بالشكر إلى شركاء "عطايا" وثمّنت سموها مساهمات الرعاة والدور الذي قاموا به من دعم وتأييد لمشروع "عطايا".

من جانبه، نقل سعادة حسين سعيد الشيخ الوكيل المساعد لوزارة الشؤون الاجتماعية لقطاع الرعاية الاجتماعية تحيات معالي مريم محمد خلفان الرومي وزيرة الشؤون الاجتماعية وتثمينها لمبادرة سمو الشيخة شمسة بنت حمدان بن محمد آل نهيان الهامة.

من جانبه، قال سعادة الدكتور سالم عبد الرحمن الدرمكي وكيل وزارة الصحة إنّ هذه المبادرة متميزة وهامة، أطلقتها سمو الشيخة شمسة بنت حمدان وهي حريصة على إطلاق مثل هذه المبادرات محلياً وإقليمياً وعالمياً".

من جانبه، قال سعادة محمد فاضل الهاملي أمين عام مؤسسة "زايد العليا للرعاية الانسانية وذوي الاحتياجات الخاصة" إنّ مشاركة المؤسسة في هذه الحملة تندرج في إطار المشاركة المجتمعية وتوعية الجمهور وتسهيل البيئة المناسبة للمصابين بالتوحد.

المزيد:

مركز “دي إن إيه” يفتتح أبوابه في أبوظبي

تعرفي على الطب الشعبي الإماراتي!