تعاني جيسيكا سيمبسون من أوجاع شديدة في قدميها. سيمبسون التي تنتظر مولودها الجديد في الصيف المقبل، تشكو من تورّم شديد في القدمين بسبب الحمل. يوم السبت الماضي، غرّدت جيسيكا على حسابها على تويتر بأنّها تمارس رياضة المشي حول بيتها منتعلةً حذاء من دون كعب مع نشر صورة لهذا الحذاء.

كما أنّ مصادر مقرّبة من جيسيكا سيمبسون صرّحت لموقع US magazine أنّ المغنية الأميركية تمتنع عن انتعال الكعب العالي خلال هذه الفترة بسبب تورّم قدميها وأوجاع الظهر التي تعاني منها خلال الحمل. لكن ما هي فعلاً الأسباب التي تؤدي الى أوجاع وتورم القدمين خلال فترة الحمل؟

تناول كمية كبيرة من الأطعمة المالحة واستخدام كميات كبيرة من ملح الطعام يعدّان السبب الأول لتورم القدمين وانتفاخها خلال فترة الحمل. يؤدي الإفراط في تناول الملح الى احتباس المياه في الجسم خلال أشهر الحمل. كما أنّ الهرمونات التي يتم فرزها في جسم المرأة خلال الحمل، تعزّز من احتباس المياه في الجسم خصوصاً في منطقة القدمين. انتفاخ القدمين يؤدي إلى أوجاع شديدة، ما يدفع أي حامل الى البحث عن وسائل علاج كما فعلت سيمبسون. لكن بالإضافة الى التخلي عن الكعب العالي، ينصح الخبراء الحامل التي تعاني من تورّم القدمين بتجنّب الوقوف لفترات طويلة وعدم ارتداء الثياب الضيقة وممارسة الرياضة يومياً خصوصاً المشي. وأنت سيدتي، هل عانيت أو تعانين من وجع في القدمين بسبب الحمل؟

المزيد:

هكذا خسرت بيونسيه 27 كيلوغراماً!

لماذا خضعت بينيلوبي كروز لعلاج الوخز بالابر؟

كيف صارت حياة آن هاثاواي مليئة بالصحة؟