بعد إخبارك يا زهرتنا عن الرجيم الصحي الذي يساعد في التخلص من "الكرش" (http://www.anazahra.com/215320)، يسهم اتباع هذا الرجيم لمدة أسبوعين في القضاء على الدهون المتراكمة في جسمك. بالإضافة الى الحمية، عليك سيدتي ممارسة الرياضة من أجل منع إصابة جسمك بالترهلات وبالتالي الحصول على جسم متناسق.

التمارين الرياضية التي سنعرّفك إليها اليوم تمنحك بطناً مشدوداً، خصوصاً إذا تمت ممارستها لمدة 30 دقيقة في اليوم. هذه الخطوات الرياضية تتمثل في التالي:

-   استلقي على ظهرك واثني ركبتيك ثم ضعي يديك تحت رأسك. وبعد ذلك، ارفعي رأسك نحو الأعلى. مارسي هذا التمرين لمدة خمس دقائق.

- استلقي على بطنك وضعي كوعك وأصابع قدميك على الأرض ومن ثم ارفعي جسمك عن الأرض. مارسي هذا التمرين لمدة خمس دقائق في اليوم.

- استلقي على ظهرك وارفعي رجليك نحو الأعلى مع إبقاء يديك على الأرض. بعد ذلك ارفعي حوضك نحو الأعلى. مارسي هذا التمرين لمدة خمس دقائق.

- ضعي وسادة على كرسي ثم اجلسي عليها مع استلقاء ظهرك على الوسادة. بعد ذلك، ضعي اليد اليمنى على الكتف الأيسر واليد اليسرى على الكتف الأيمن. بعد ذلك، عليك القيام والوقوف. كرري هذا التمرين لمدة خمس دقائق.

- اجلسي بشكل مستقيم على كرسي وحاولي شدّ عضلات بطنك الى الداخل لمدة 30 ثانية. بعدها، حاولي إرخاءها. كرّري هذا التمرين لمدة عشر مرات.

- قفي بشكل مستقيم وضعي يديك على خصرك وقومي بلف حوضك ضمن حركات دائرية. كرري هذا التمرين لمدة خمس دقائق.

المزيد:

أيتها المرأة العربية… الرياضة تكافح أوجاع الرأس

النوم والرياضة للمزيد من اللياقة!

كيف تستعيدين رشاقتك بعد الشتاء؟