التعب والخمول والنعاس واضطرابات الجهاز الهضمي وأوجاع المفاصل ومشاكل النوم تسيطر على حياتنا. لذلك، تبقى المهمة الأصعب هي إيجاد وسيلة تخلّصنا من هذه المشاكل التي تقضي على حياتنا الإجتماعية والعائلية. تدليك "التوينا" هو الطريقة التي سنعرفك إليها اليوم في "أنا زهرة". يسهم هذا التدليك في التخلّص من كل الإرهاق والتعب وبعض المشاكل الصحية.

التوينا نوع من العلاجات الطبيعية الصينية، يقضي بالضغط ببطء على نقاط معيّنة في الظهر أو العنق أو الركبة أو كفّ اليد أو الكاحل. يعيد تدليك التوينا توزيع الدم في جميع أنسجة الجسم بشكل صحيح، ما يقضي على المشاكل الصحية. يقوم المعالج باستخدام كفيَ يديه والضغط على مختلف أنحاء الجسم. ويجب على المريض أن يبقى بلباسه العادية، فتدليك التوينا يمنح شعوراً بالراحة يغوص في الجلد مباشرة.

ويشير الخبراء الى أنّ فوائد هذا التدليك تشبه فوائد الوخز بالابر. تدليك التوينا يخلّصك من آلام الظهر خصوصاً السفلية، ويساعد في الحصول على نوم هادئ ويخلّصك من مشاكل الهضم ويقضي على التهابات المفاصل. بالإضافة الى ذلك، فالخضوع لجلسات تدليك التوينا يمنحك المزيد من الإسترخاء ويمدك بالنشاط. كما يتم اليوم نصح كل الأشخاص الذي يخضعون لعملية جراحية في العظام بالخضوع لتدليك التوينا لما يتمتع به من فوائد في تسريع عملية الشفاء بعد إجراء هذا النوع من العمليات.

فما رأيك سيدتي بهذا النوع من العلاجات؟ وهل ستجرّبينه قريباً؟

المزيد:

العلاج بالحجامة يخلّصك من سموم الجسم

“شيرداهرا” سبيلك الأفضل إلى الاسترخاء!

أنواع المساج: اختاري ما يناسب أوجاعك