حذّرت "الرابطة الألمانية لاختصاصيي الكيمياء العضوية" من خطورة بعض الأظافر الاصطناعية على الصحة. إذ تحتوي بعض الأنواع على مادة "الميثيل ميتاكريليت" التي تتسبّب لدى استخدامها بتركيز عالٍ في أضرار صحية جسيمة، من بينها الإصابة بالتهابات في الأصابع وراحة اليد والوجه، كما تتسبب في تحلل الأظافر نفسها.

وأوضحت الرابطة أنّ هذه الأظافر الاصطناعية تُصبح ثابتة وغير قابلة للتحرك بعد تركيبها. لكن إذا تعرّضت للانحصار أو التشابك مع شيء، فسرعان ما يؤدي ذلك إلى انكسارها ومعها الأظافر الطبيعية. وبالطبع يكون ذلك مؤلماً للغاية وقد تعقبه الإصابة بالالتهاب.

كما يتسبّب انكسار الأظافر في صعوبة عودة الأظافر الطبيعية إلى شكلها المعتاد ولن يُمكن تهذيبها بعد ذلك إلا باستخدام مبرد خشن، ما قد يؤدي إلى إصابة سطح الظفر ومرقده أيضاً.

وبدلاً من هذه النوعية، أوصت الرابطة باستخدام الأظافر الاصطناعية المحتوية على مادة "الإيثيل ميتاكريليت"، مشيرة إلى أنه يمكن التفرقة بين النوعيتين من خلال رائحة الأظافر. فرائحة الأظافر المصنوعة من مادة "الإيثيل ميتاكريليت" تكون أقل حدة، كما أنّ الأظافر المصنوعة من مادة "الميثيل ميتاكريليت" تكون غالباً أرخص.

المزيد:

كم جلسة تحتاج إزالة الشعر بالليزر؟

8 نصائح لوجه مشدود بعد خسارة الوزن!

خبر سار، تجميل الأنف من دون جراحة!