انصبت معظم تغريدات النجوم أمس على الاحتفال بأمهاتهم إن كنّ على قيد الحياة، واستذكارهن لو رحلن عن هذه الدنيا.

بداية، نشر كاظم الساهر صورة تجمعه بوالدته في الذكرى الرابعة لوفاتها، ودخلت صورة ميريام فارس مع والدتها إلى صفحة الصور الأكثر شهرة عبر موقع "انستغرام"، ونشرت دومينيك حوراني صورتها مع ابنتها وقالت إنها في طريقها لشراء الحلوى للاحتفال مع أمها.

بدورها، عايدت سيرين عبد النور أمهات العالم فكتبت "كل سنة وأمهاتكم بألف خير، يا رب تحمي قلب كل أم من الحزن وتخلي عيونها تلمع فرح دائماً"، بينما عايدت مايا نصري والدتها بالقول "ماما الغالية، الله لا يحرمني من بسمتك يا غالية، ويخليلنا ياكي يا رب يا شمس العيلة كلها".

شذى حسون استغلت مناسبتين لتوجّه تهانيها، الأولى في عيد الام الذي كتبت فيه "كل سنة وكل أمهاتنا بخير وسلام. كل عام والفرح عنوان لحياتك والبسمة ترافق كل أفراحك. أحبك يا أمي يا رمز الحب الحقيقي"، والثانية في عيد النوروز، فقالت "حابة أعيد أهلي وكل محبي الأكراد بعيد نوروز ورأس السنة الكردية وأتمنى لهم السلام والحب الدائم".

وفي السياق نفسه، كتبت ماغي أبو غصن "صدق اللي قال: الجنة تحت أقدام الأمهات. ينعاد على كل أم بالعالم، ينعاد عليك ماما سلوى، الله لا يحرم حدا من كلمة ماما". أيضاً، كتبت هبة نور "كل عام وجميع أمهاتنا بألف خير. كل عام وسوريا أمنا وعزنا وكرامتنا ومتل ما جرحناها لازم نكون إلها الدوا. أم الشهيد نحنا ولادك والرحمة لجميع أرواح شهدائنا".

وتذكرت نسرين الحكيم والدتها المتوفاة وكتبت "كتير بدي ياكي، كل سنة وإنتي برحمة الله، بحبك واشتقتلك، ارضي عليّي يا أمي".

المزيد:

أنغام “عيانة”.. وأروى متفائلة بأحلام!