تكشف "دار معوّض للمجوهرات"، الدار الرائدة في ابتكار أفخر المجوهرات والساعات، عن قلادة الماسة الاستثنائية بوزن إجمالي يبلغ 637 قيراطاً، والتي تم إدراجها مؤخراً في موسوعة غينيس للأرقام القياسية كأغلى قلادة في العالم، وذلك في معرض العلامة التجارية الكائن في "دبي مول"، أكبر وجهة للتسوق والترفيه في العالم، خلال الفترة الممتدة من الجمعة 22 مارس إلى السبت 6 أبريل 2013. ويتوسّط القلادة "الماسة الاستثنائية"، والتي تعتبر أكبر ماسة لا تشوبها شوائب داخلية في العالم، ويبلغ وزنها 407.48 قيراطاً وهي مصنّفة من المعهد الأمريكي للمجوهرات GIA.

وبهذه المناسبة قال باسكال معوّض، الشريك المؤتمن على قيم تجارة التجزئة في الدار، بعد الإعلان عن دخول القلادة في موسوعة غينيس للأرقام القياسية منذ عدة أيام مضت: "هذه هي المرة الرابعة التي تنال فيها الدار شهادة من الهيئة المشرفة على موسوعة غينيس للأرقام القياسية، لتجسّد لحظة تاريخية استثنائية بالنسبة للدار".

55 مليون دولار ثمن قلادة الماسة الاستثنائية

تتهادى الماسة الاستثنائية بلونها الأصفر المميز، والتي جرى تعديلها بالقص المتدرّج بشكل درع، بشكل أنيق من قلادة رائعة مرصّعة بالألماس، تحتوي على كوكبة من الألماسات البيضاء المتألقة بعيار 229.52 قيراطاً، ويجمعها معاً ذهب وردي بعيار 18 قيراطاً. وستتوقف هذه التحفة الفنية في دبي ضمن رحلتها على متاجر الدار في دول الخليج، بعد أن تمّ الكشف عنها لأول مرة عالمياً خلال فعاليات معرض الدوحة للمجوهرات والساعات الذي أقيم شهر فبراير الماضي. وقد أبدع خبراء وحرفيو "معوّض" هذه القلادة التي تحوي بالمجمل 91 ماسة ويقدّر ثمنها بـ 55 مليون دولار، فقاموا بتصميمها وإبداعها بالكامل، وهي تعتبر دليلاً واضحاً على مهاراتهم الإبداعية وبراعتهم الفنية.

طفلة من الكونغو وجدت الماسة عام 1980

قد قطعت هذه الماسة، التي بلغ وزنها في حالتها الخام 890 قيراطاً، مشواراً طويلاً تخللته العديد من الصدف النادرة قبل أن تقتنيها عائلة "معوّض". بدأت رحلة الماسة عندما وجدتها فتاة صغيرة من جمهورية الكونغو الديمقراطية في العام 1980 في كومة من صخور الكمبرلايت التي تمّ إهمالها لأنها اعتبرت ضخمة جداً وقد لا تحتوي على الماس، وجدت الماسة طريقها إلى خبير الماس الشهير مارفن ساميولز الذي قضى 4 سنوات من الإشراف على عملية قصّها لتأخذ شكلها المصقول الحالي. كما تمّ عرضها في العديد من المعارض، وكان أولها معهد "سميثسونيان" في العاصمة الأمريكية واشنطن.

4 إنجازات لدار معوض في موسوعة غينيس

تنضم قلادة الألماسة الاستثنائية إلى التحف البديعة الأخرى من "دار معوّض للمجوهرات" والتي تم تصنيفها في موسوعة غينيس للأرقام القياسية على مر السنوات، وهي حقيبة ألف ليلة وليلة من "معوّض" بسعر 3.8 مليون دولار، وهي أغلى حقيبة يد في العالم، في العام 2010؛ وحمالة الصدر المرصّعة بالألماس بسعر 11 مليون دولار، وهي أغلى وأفخم حمالة صدر في العالم، في العام 2003؛ وأخيراً ألماسة Splendor من "معوّض"، والتي كانت في وقتها أغلى ألماسة مفردة بشكل الكمثرى في العالم، في العام 1990.

شاهدي القلادة المذهلة في هذا الفيديو:

Mouawad L'Incomparable Diamond Necklace

المزيد:

نجوى كرم في إطلالة رائعة مع تصاميم اللؤلؤ والماس من “معوض”

“دار معوض” تكشف عن أول مجموعاتها من الساعات الراقية

6,8 مليون دولار ثمن ساعة “أميرة بياض الثلج” من “دار معوض للمجوهرات”