السناك هو الوجبة الخفيفة التي يجب تناولها مرتين خلال اليوم. المرة الأولى هي بين الفطور والغداء والمرة الثانية هي بين الغداء والعشاء. هذه الوجبات الصغيرة تزيد معدل حرق السعرات الحرارية في الجسم وتساعد في الحصول على الرشاقة بشكل أسرع. لكن في بعض الأحيان، ترتكب المرأة أخطاء غذائية عند تناول السناك تمنعها من خسارة الوزن. "أنا زهرة" جمعت لك هذه الأخطاء لتعرّفك إليها وبالتالي تصحيحها من أجل التمتع بالرشاقة.

تخطّي وجبات السناك: لا يجب نهائياً تخطي وجبة السناك لأنّ ذلك سيخفّف من نسبة الأيض في الجسم أي معدل حرق السعرات الحرارية. كما أنّ وجبة السناك تمنح الجسم شحنة ضرورية من الطاقة خلال اليوم. لذلك، من الضروري الحفاظ على تناول وجبة سناك عند الساعة 12 ظهراً، وعند الخامسة بعد الظهر.

التركيز على الشوكولا والحلويات فقط: يمكن تناول كمية معتدلة من الشوكولا أو الحلويات عند وجبة السناك من حين الى آخر ولكن لا يمكن تناول هذا النوع من المأكولات دوماً في هذه الوجبة لأن ذلك سيؤدي الى زيادة كبيرة في الوزن. لذا نصيحتنا لك هي تناول قطعتين من الشوكولا في وجبات السناك أو قطعة من المافن أو نصف قطعة من الدونتس مرتين في الأسبوع فقط خلال وجبة السناك وخصّصي باقي الأيام لتناول الفواكه الطبيعية المليئة بالفيتامينات والمعادن.

تناول المكسرات والتشيبس بكثرة: تحتوي المكسرات والتشيبس على كمية كبيرة من الملح والدهون وتؤدي بالتالي الى زيادة الوزن وتجمع المياه في الجسم. إذا كنت تحبين الأطعمة المالحة، تناولي المكسرات المملحة والتشيبس مرتين في الشهر والجئي الى الفوشار أو الجزر المملح مع الحامض خلال باقي الأيام.

العصائر الطازجة يومياً: العصائر الطازجة صحية فعلاً، لكنّ تناولها يومياً يسبب زيادة في الوزن. إذ أنّها تحتوي على كمية كبيرة من السكر. اشربي العصائر الطازجة مرة في الأسبوع وتناولي الفواكه في باقي الأيام.

تناول كمية كبيرة من الأطعمة "اللايت": صحيح أنّ الأطعمة "اللايت" تحتوي على كمية أقل من السعرات الحرارية، لكن لا يمكن تناول كمية كبيرة منها عند وجبة السناك لأن ذلك سيؤدي الى زيادة في الوزن. يمكنك مثلاً تناول 3 حبات من البسكويت اللايت أو 4 قطع من الشوكولا اللايت فقط عند وجبة السناك.

المزيد:

لا تضعي البيض النيء مع البصل في الثلاجة!

5 أطعمة مناسبة للمايكرويف!

كيف إضافة المزيد الفانيلا الى غذائك؟