تُعد الهالات السوداء من أكثر المشاكل الجمالية التي تؤرق المرأة. إنها تفسد جمال عينيها وتجعلها تبدو أكبر سناً.

وأوضحت اختصاصية التجميل الألمانية مونيكا فرديناند أنّ الهالات السوداء تظهر حول العينين نتيجة هبوط النسيج الضام بين العين وعظام الوجنات، وهي تتخذ طيفاً لونياً يمتد من الأزرق مروراً باللون البني وصولاً إلى الأسود.

وأشارت فرديناند إلى أنّ ظهور الهالات السوداء يرجع إلى عوامل خارجية مثل التوتر العصبي والإرهاق. وأضافت: "العادات الغذائية الخاطئة وقلة إمداد الجسم بالسوائل وقلة استنشاق الهواء الطلق تتسبب في ظهور الهالات السوداء".

ولإزالة الهالات السوداء، تنصح مونيكا فرديناند بأخذ قسط كاف من النوم ومنح الجسم الراحة والاسترخاء والعناية بالعينين بكريم مخصص لهما، بحيث يتم توزيعه بطرف الإصبع من زاوية العين الداخلية باتجاه الخارج. وإذا كانت الهالات مقترنة بتورمات، تنصح فرديناند حينئذ باستعمال بعض الوسائل المنزلية البسيطة للتخفيف من حدتها، مثل الضمادات أو أكياس الشاي الباردة.

أما إذا كانت الهالات السوداء عميقة، تنصح مونيكا فرديناند باستعمال الكونسيلر، سواء في صورة قلم تغطية أو كريم رقيق القوام، موضحةً: "يفضل استعمال كونسيلر ذي درجة لونية أفتح من لون البشرة الطبيعي أو لون الماكياج". كما أن درجات الكونسيلر الداكنة تعمل على إخفاء التورمات.

وأوضح الدكتور راينهارد غانزل، اختصاصي الأمراض الجلدية في مدينة إيسن الألمانية قائلاً: "مع مرور الزمن، يفقد الوجه بعض الدهون في ثلثه العلوي، وليس بالضرورة أن يحدث ذلك في سن الـ 60، وإنما يمكن أن يحدث في سن الـ 16، ما يؤدي إلى تكون تجاويف تبرز منها الأوعية الدموية بشدة، خصوصاً لدى ذوات البشرة الفاتحة.

وعن كيفية علاج هذه الحالة، يقول غانزل: "يتم حقن منطقة العين بحمض الهيالورون لزيادة كثافتها من خلال تبطين طبقة الجلد السفلية. أما الأوعية الدموية البارزة والترسبات الصبغية تحت البشرة، فتتم إزالتها بواسطة الليزر أو جهاز المعالجة الضوئية."

المزيد:

8 نصائح لوجه مشدود بعد خسارة الوزن!

ودّعي السيلوليت مع هذا العلاج الجديد!

لا لتجميل الأظافر… الاصطناعي!