الشاي الخالي من الكافيين الذي يتمتع بمنافع صحية كثيرة وفقاً للدراسات، يعتبر مشروباً مثالياً للأشخاص المصابين بالسكري، هذا المرض الذي ينتشر في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وتظهر أحدث الأرقام الصادرة عن "منظمة السكري العالمية" أنّ واحداً من خمسة أشخاص في الإمارات مصاب بأحد أنواع السكري، وهي أرقام مرتفعة للغاية بالمقارنة مع باقي الدول في العالم.

وأثبتت الأبحاث أنّ شاي "رويبوس" الخالي من الكافيين يمتلك العديد من المنافع الصحية كالمساهمة في الوقاية من أمراض السرطان وإبطاء نمو الخلايا السرطانية وحماية الكبد من الأمراض وتعزيز الجهاز المناعي، وتخفيف الحساسية، وعلاج اضطرابات الجهاز الهضمي. ومع قرب الاحتفال بيوم الصحة العالمي في 7 نيسان (ابريل)، يتم تسليط الضوء عالمياً على المنافع الصحية لشاي "رويبوس" الذي يتمتع بمذاق طبيعي حلو. وهو خالٍ تماماً من الكافيين ومليء بالمواد المضادة للأكسدة التي تمتلك فوائد صحية مذهلة تقيّد عمل "الجذور الحرة" لمنعها من إتلاف خلايا الجسم أو التأكسد مع الكولسترول لسد الأوعية الدموية.

وأكّدت دراسة حديثة أجريت في اليابان أنّ مركبات "الفلافونويد" الموجودة في شاي "رويبوس" تساعد في خفض نسبة السكر في الدم وزيادة الطاقة من خلال تعزيز عملية التمثيل الغذائي. كما أثبتت الدراسة قدرة شاي "رويبوس" على المساعدة في الوقاية من مرض السكري.

وعلى صعيد متصل، أثبتت دراسة أجريت في جامعة "هايدلبرغ" الألمانية أنّ شاي "رويبوس" يمتلك قدرة على رفع معدلات الحياة لدى الكائنات الحية. فقد وجد الباحثون أنّه قادر على خفض مضار الأكسدة في الخلايا الحية، وهي المسؤولة عن ظهور علامات الشيخوخة.

وتعد الإمارات من أكثر الدول استهلاكاً للشاي حول العالم، والخبر السار أنّ شاي "رويبوس" بات متوافراً في الإمارات، ويمكن الحصول عليه من معظم المحلات.

المزيد:

البطاطا الحلوة تزيد وجهك إشراقاً!

الأعشاب الطبية آمنة دائماً؟