خلال الأسبوع الماضي، أجرينا في قسم "لايف ستايل" في "أنا زهرة" استطلاعاً حول الأمور التي تمنع المرأة العربية من ممارسة الرياضة. التعب هو الذي نال النسبة الأعلى من أصوات النساء المشاركات في الإستطلاع، فـ 53% منهن أجبن بأنّ التعب هو العائق أمامهن لعدم ممارسة الرياضة. أما 29% من المشاركات في الاستطلاع، فكان عدم إيجاد الوقت هو الذي يمنعهن من ممارسة الرياضة. أما أوجاع المفاصل، فكان عائقاً أمام 9% من النساء لعدم ممارسة الرياضة تماماً كتصفيف الشعر يومياً.

عدم ممارسة الرياضة يا زهرتنا مضرّ تماماً كتدخين السجائر. تشير الأبحاث العلمية الى أنّ عدم ممارسة الرياضة يؤدي الى أمراض القلب وضمور عضلة القلب. أيضاً، يسبّب عدم ممارسة الرياضة آلاماً في الظهر والعمود الفقري، ما يؤدي الى الإصابة بالإجهاد والتعب بشكل أسرع. الإكتئاب، التوتر، مشاكل الجهاز الهضمي، ارتفاع نسبة الكوليسترول وارتفاع ضغط الدم هي أيضاً من المشاكل المترتبة لعدم ممارسة الرياضة. بالإضافة الى ذلك، فعدم ممارسة الرياضة يؤدي الى زيادة نسبة الدهون في الجسم وانخفاض نسبة العضلات وزيادة الوزن وتكدس الدهون في مناطق مزعجة.

لذلك يا عزيزتي، مهما كان السبب الذي يمنعك من ممارسة الرياضة، فيجب إيجاد ولو 15 دقيقة في اليوم لممارسة الرياضة من أجل إبعاد الأمراض عنك والمحافظة على صحتك والحصول على الرشاقة.

المزيد:

كيف تستعيدين رشاقتك بعد الشتاء؟

6 أخطاء ترتكبها المرأة عند ممارسة الرياضة

النوم والرياضة للمزيد من اللياقة!