يشدّد معظم خبراء الموضة والجمال على فكرة أن القليل البسيط أفضل من الكثير المتمرّس، أي كما يقال Less is More.

وبمَا أنّكِ ستطبقين هذه المقولة على الأرجح يومَ زفافكِ، إخترنا لكِ اليوم 3 قلادات رائجة جداً لتختاري من بينها ومن دون تردّد هذا الربيع:

Chunky أي القلادة الكبيرة والضخمة

إذا قرّرتِ إرتداء فستان مكشوف عند الصدر يومَ الزفاف، بالتالي فأمر إختيار قلادة مناسبة سيصبحُ بديهياً. ومن اتجاهات الموضة هذه السنة تأتي القلادة الكبيرة أي الـ Statement التي تحدثنا عنها في معرض سابق ونجدها ملفتة للغاية. ويمكنُ للعروس أن تخرج من دائرة اللون الأبيض أو الفضي إذا أرادت لتنتقي قلادة ملوّنة، فالأزرق مثلاً من الألوان التي تليقُ بالقماش الأبيض.

ولكن يجب الإنتباه إلى أنّه لا يمكن إنتقاء هذه القلادة إذا كان الفستان ذا طابع رسمي للغاية. هي تتناسب مع ثوب ناعم وعصري غير مزدحم بالتطريز لتزيد من جماله وتكسر قليلاً من بساطتهِ.

Collar أي قلادة الطوق

هي قلادة شبيهة بالياقة إلى درجة قد تظنين للوهلة الأولى أنّها قسم من قميص أو سترة. واليوم هي تعد أكثر اتجاهات الأكسِسوار رواجاً ليسَ فقط للفتيات متتبعات الموضة بل أيضاً للعروس. فما رأيكِ لو أتممتِ الجزء العلوي من فستانكِ بها؟

ننصحكِ في هذا الإطار أن تلتفتي قبلَ شرائها إلى شكل الثوب. إذا كان سيأخذ شكل الدائرة عندَ منطقة الصدر، عليكِ اختيار طوق يتخذ شكل المثلث. أمّا إن كان على شكل حرف، فيجب إنتقاء الطوق الدائري.

Floral أي قلادة الورود

هل ستقيمين حفل زفافكِ في الهواء الطلق هذا الربيع، أو داخل حديقة محاطة بالورود؟ لا بدّ بالتالي من أن تعبّري عن أجواء الطبيعة من خلال أكسِسوارات الفستان. قلادة الورود هي الأمثل في هذا الإطار، ويمكن أن تنتقيها بأزهار إصطناعية أو أن تطلبي من منسق ورود الحفل أن يصنع لكِ يدوياً قلادة من الورود الطبيعية.

وهنا يجب أن تحرصي على عدم تسريح شعركِ بطريقة منسدلة واعتماد التسريحة المرفوعة التي تكشف العنق جيداً، شرط أن لا تحملي باقة كبيرة لا تتلاءم مع القلادة.

للمزيد:

مجوهرات العروس: هل فكّرتِ في القلادات الضخمة؟

4 نصائح لإختيار خاتم الخطوبة من اللبناني العالمي Simon G