مبروك، عزيزتي الأم، فمولودك الجديد سيغيّر كل حياتك. هذه هي السنة الأولى التي تحتفلين فيها بهذا العيد كأم تحتضن طفلها الجديد. طبعاً "أنا زهرة" ستحتفل معك عزيزتي عبر تقديم باقة من النصائح الصحية الخاصة كونك أماً جديدة.

أولاً أيتها الأم الجديدة، ننصحك بالرضاعة الطبيعية التي تعزز الرابط بينك وبين طفلك الجديد. الرضاعة الطبيعية تحمل عدداً من الفوائد كخسارة الكيلوغرامات الزائدة وإعادة الرحم إلى مكانه الطبيعي. أما بالنسبة إلى طفلك، فالرضاعة الطبيعية تحميه من الأمراض عبر تعزيز جهازه المناعي وتزيد من معدل ذكائه. ثانياً، ننصحك أيتها الأم بالإنتباه الى نوعية غذائك بعد الولادة. يجب أن يكون غذاء الأم الجديدة مليئاً بالفيتامينات والمعادن المتوافرة في مختلف أنواع الفواكه والخضار والحليب والحبوب الكاملة والتقليل من المواد الدسمة والمقلية التي لا تمنح سوى الخمول للأم الجديدة. شرب الكثير من المياه أمر ضروري للأم الجديدة لتعويض كمية السوائل التي خسرتها أثناء الولادة.

من جهة أخرى، ننصحك أيتها الأم الجديدة بالحصول على حمام دافئ كل يوم مساءً، إذ سيساعدك في إراحة أعصابك ويبعد عنك التوتر اليومي وبالتالي تحصلين على الاسترخاء خلال الليل. كما نتمنى منك عدم تناول أي نوع من الأدوية قبل استشارة الطبيب لأنها قد تصيبك بالتعب وقد تدخل مركباتها في حليبك الطبيعي. وتجدر الإشارة عزيزتي إلى أنّه عليك مراجعة الطبيب مرة كل أسبوعين بعد الولادة للتأكد من سلامة جرحك ومن صحتك في الإجمال.

المزيد: