يبتعد بعض النساء عن الأطعمة الخالية من الدسم رغم اتباع الحمية اعتقاداً بأنّها تسبّب السرطان. تختلف أنواع الأطعمة الخالية من الدسم المتوافرة في الأسواق، فهناك الحليب منزوع الدسم، واللبن الخالي من الدهون، والجبنة الخالية من الدسم والحلويات المعدة من دون دهون.

تتم عملية نزع الدسم نهائياً من الأطعمة التي تحتوي على الحليب عبر آلات مخصصة لذلك. أما الأطعمة الخالية من الدهون الأخرى، فيتم تصنيعها من دون إضافة الزيت أو السمنة أو الزبدة اليها. هذه الأطعمة تحتوي على كمية أقل من السعرات الحرارية من الأطعمة العادية بسبب احتوائها. كوب واحد من الحليب كامل الدسم يحتوي على 150 وحدة حرارية وحوالي 8 غرامات من الدهون. أما كوب من الحليب الخالي من الدسم فيحتوي على 90 وحدة حرارية وعلى 0.4 غرامات من الدهون فقط.

الحقيقة هي يا سيدتي أنّ الأطعمة الخالية من الدسم لا تسبب لك السرطان، خصوصاً أنّ الأبحاث تشير الى أنّ الأطعمة المليئة بالدهون خصوصاً تلك المشبعة، هي التي تؤدي الى الإصابة بالسرطان كسرطان الثدي. لذا عزيزتي تناولي الأطعمة الخالية من الدسم من دون تردد لأنها تحميك من السرطان وتساعدك في المحافظة على رشاقتك وتحميك من الإصابة بأمراض القلب والشرايين.

المزيد:

البن يساعد في التئام الجروح؟

المرأة العربية تعاني من أوجاع الرقبة بسبب الـلاب توب!

ممنوع الاستحمام خلال الدورة الشهرية؟