أكسسوارات الشعر تلاقي إقبالاً كبيراً حالياً ومنها الكبيرة، الصغيرة، المزركشة والناعمة، فهي ترضي جميع الأذواق. لن نتحدث اليوم عن إكسسوارات الشعر الفارهة مثل تلك التي ترينها في مسلسل "حريم السلطان"، أو التي ارتدتها فنانات العالم العربي مؤخراً مثل أحلام وأصالة وهيفاء وهبي، والتي تلاءم المناسبات والأعراس، ولكن سنسلط الضوء على إحدى أكثرها بساطة وهي الـ "فيونكة". شاركتكِ "أنا زهرة" مسبقاً بطريقة الحصول على فيونكة شعر من خصلات شعرِك، الموضة التي راجت كثيراً بعد أن ظهرت بها "ليدي غاغا" قبل عدة سنوات. واليوم سنريكِ 8 طرق مختلفة تستطيعين من خلالها تزيين شعرِك وإطلالتِك بإكسسوار الفيونكة لمختلف المناسبات. (الشرح من الصورة اليسرى إلى اليمنى)

1-   لتحصلي على التسريحة الأولى، قومي بجمع الجزء الأمامي من خصلات شعركِ للخلف وثبتيه باستخدام دبابيس الشعر السوداء، ثم ضعي الفيونكة فوقها. استخدمي الدبابيس في التثبيت حتى لا تتحرك خصلات الشعر وتبقى الفيونكة والتسريحة كما هي طوال اليوم.

2-   أما للحصول على التسريحة الثانية فقومي بلف خصلتين من الشعر الأمامي إلى اليمين وخصلتين من إلى اليسار وثبتيهما باستخداك دبابيس الشعر في منتصف الرأس، وأضيفي الفيونكة.

3-   لتحصلي على التسريحة الثالثة قومي بجمع شعركِ كاملاً إلى جهة واحدة، من بعدها قومي بجمع أكبر وأثقل خصلة شعر فوق أذنيكِ من كل جانب وثبتيهما معاً باستخدام دبابيس الشعر، وضعي الفيونكة فوقها.

4-   التسريحة الرابعة ستتطلب منكِ تسريح غرتِك الأمامية على طريقة الضفيرة الفرنسية إلى الوراء ومن ثم تثبيتها بالدبابيس السوداء ووضع الفيونكة فوقها.

5-   التسريحة الخامسة هي عبارة عن ضفيرة عادية. اتركي خصلة شعر لوحدها اثناء قيامكِ بالضفيرة، وعند تثبيتها قومي بلف خصلة الشعر تلك حول الضفيرة وثبتيها مع باقس الشعر وأضيفي الفيونكة.

6-   تسريحة ذيل الحصان هذه ستتطلب منكِ تسريح غرتِك وباقي شعرِك للخلف، بعد تثبيت الفيونكة قومي بعملية التسريح الخلفي لخصلات الشعر وأضيفي السبراي ختى يبدو الشعر أكثر كثافة.

7-   للحصول على التسريحة السابعة قومي بتسريح شعركِ للحصول على "الكعكة" المرتفعة ثم أضيفي الفيونكة أسفلها.

8-   وأخيراً، للحصول على التسريحة السابعة قومي بعملية التسريح الخلفي لغرتِك لتزيدي من كثافتها، ثبتيها للخلف باستخدام بخاخ الشعر والدبابيس، وأضيفي الفيونكة.