شهدت مرحلة "بيوت الحكام" في برنامج اكتشاف المواهب "أكس فاكتور" توتراً بلغ حدّ البكاء سواء من قبل لجنة التحكيم أو المتسابقين.

فقد بكت اليسا عندما حانت لحظة اختيار 3 فتيات فقط من فريقها، إذ أكّدت أنّ إستبعاد باقي الفتيات كان أمراً مؤلماً بالنسبة اليها، لكنّ قوانين البرنامج تفرض انتقال ثلاث فتيات الى النهائيات، وتعد هذه المرة الثانية التي تبكي فيها النجمة اللبنانية خلال البرنامج، إذ بكت في حلقاته الأولى تأثراً بغناء أحد المشتركين.

 أما وائل كفوري، فقد وقع في حيرة أمام أحد المشتركين في فريقه، إذ اتصل النجم اللبناني بكل من إليسا، وكارول سماحة وحسين الجسمي واقترح عليهم ضمّ المتسابق الى فريقه مخالفاً بذلك قواعد البرنامج الذي يشترط على كل مدرب أن يختار ثلاثة مشتركين فقط. وبالفعل انضم المتسابق اللبناني حسام إلى فريقه ليتكون من 4 مشتركين.

كارول التي إستعانت بخبرات النجم أحمد مكي، صرّحت أنها عانت من تعذيب الضمير خلال تصفيات فئة الفرق الغنائية، وتأثرت لخروج بعض الفرق، مبررة ذلك بأنّها اختارت الأفضل. ولم يتمكن حسين الجسمي من كبح تخوفه من أن يكون قراره ظالماً في حق بعض مشتركي "فئة ما فوق الـ 25 سنة" وأشار:"أصعب ما في هذه المهمة هي مواجهة المشترك لإبلاغه خبر إستبعاده".

وبذلك، سوف ينتقل البرنامج بداية من الأسبوع المقبل إلى مرحلة التصفيات النهائية ليتنافس 13 مشتركاً على مسرح "ذي إكس فاكتور" مباشرة على الهواء.

للمزيد:

محمد عبده ونوال ومكي وفوديل… ضيوف أكس فاكتور