منذ فترة، نقل النجم التركي كيفانش تاتيلوج المعروف في عالمنا العربي باسم مهند الى المستشفى بسبب الحمية القاسية التي يتبعها. اعتمد مهند حمية صعبة جداً لأنّه جسد دور رجل نحيف مصاب بمرض السلّ في فيلمه الجديد "حلم الفراشة". ولكن رغم انتهاء التصوير وعرض الفيلم، الا أنّه ظل يعاني من التعب والإرهاق جراء الحمية القاسية التي اتبعها.

وكان الممثل التركي قد صرّح منذ فترة أنّه خسر 12 كيلوغراماً لتجسيد هذا الدور، وكان يمارس الرياضة بشكل جنوني. كمية الطعام القليلة التي يتناولها مهند لم تمنحه ما يحتاجه من الفيتامينات والمعادن الضرورية من أجل البقاء في صحة جيدة وهو كان يمارس الرياضة بشكل كبير، ما أدى أيضاً الى خسارته كمية كبيرة من المعادن الموجودة في جسمه أيضاً. ولكن يبدو أنّ مهند تعوّد على النظام الغذائي الذي كان يتبعه ولم يرجع الى النظام الصحي الذي يفترض بكل شخص أن يتبعه، مما سبّب له وعكة صحية أدخلته المستشفى.

هذا الأمر يبدو مقلقاً. على ما يبدو، بدأ الممثل التركي بدخول بدوامة مرض الأنوركسيا (مرض فقدان الشهية) الذي ينعكس سلباً على الصحة الجسدية وحتى النفسية. لكن ما علينا الا انتظار ومراقبة وزن مهند، فاذا استمر في الانخفاض ودخل المستشفى مجدداً، فهذا يعني أنّه مصاب بالأنوركسيا. لكن إذا حصل العكس واسترجع وزنه الطبيعي وإشراقة وجهه التي تعودنا عليها، فيكون ما حصل معه هو وعكة صحية فقط!

وأنت ما رأيك يا زهرتنا؟

المزيد:

كيف صارت حياة آن هاثاواي مليئة بالصحة؟

زيت جوز الهند… سرّ أنجلينا جولي

الغداء المتأخر = زيادة الوزن؟