مُستوحى من الإرث الغني وثقافة المنطقة وبناءً على الفهم العميق للمستهلك في الشرق الأوسط ولوحته الشمية المميزة، تكشف Estée Lauder عن عطرها الأخير الموجه للجنسين والعطور خصيصاً للشرق الأوسط عطر  Estée Lauder Amber Mystique.

عبوة متكاملة، معقدة ومزخرفة بالألوان الغامقة، عطر العنبر الشرقي هذا مترف وفاخر في طابعه الاستثنائي وحضوره. تحفة فنية حقيقية، إنه يستحضر فن صناعة العطور القديم، والعودة إلى العصور القديمة بطريقة سحرية، لإثراء الحاضر بترف ورخاء الماضي. تماماً مثل جميع الفنون النفيسة، يأتي هذا العطر الغني من المواد الخام النفيسة، الألوان والتراكيب المترفة إضافةً إلى التاريخ والعاطفة الإنسانية للشرق الأوسط، كله مصنوع بحرفية بتقاليد نبيلة وفخمة.

ونظراً لأهمية هذا العطر وحرص شركات "إستي لودر" على تعريف المستهلكين ومحبي الماركة به، توجهت كارين خوري، النائب الأول للرئيس في قسم تطوير العطور عالمياً في مجموعة شركات إستي لودر منذ 30 عاماً خصيصاً إلى دبي للحديث مع الإعلام عن هذا الإصدار الشيق، ورافقتها العطارة الشهيرة أونورين بلانك والتي عملت في ابتكار وتطوير العطر.

ما هو مصدر إلهام عطر Amber Mystique؟

كارين: مصدر الإلهام لهذا العطر هو ببساطة: الشرق الأوسط. عندما عملنا على ابتكار وتطوير هذا العطر كان المستهلك العربي هو نصب أعيننا، فبالتالي كانت ثقافة الشرق الأوسط العطرية هي المصدر الأساسي لنا في رحلة الحصول على النتيجة النهائية والتي تجلت في Amber Mystique. وبإمكانِك القول بأننا أخذنا في الاعتبار جميع الأهداف التي يصبو إليها أي مستهلك في هذه المنطقة عند البحث عن عطر راقي يتلاءم وذوقه وحياته، فمن نفحات العطر النفيسة والغالية الثمن، إلى زجاجة العطر التي تجلت باللون الكهرماني، إلى ثُقل وزن الزجاجة الذي يمنحها ذلك الرقي وتلك الفخامة.

ما هي نفحات العطر؟

أونورين: كما تعلمين فإن كل عطر يتكون من نفحات أولية، وسطى، وقاعدية. أما في هذا العطر فقد اختلفت هذه القاعدة، حيث كانت النفحات الوسطى هي مركز وقلب العطر وهذا أحد الأشياء المميزة فعلاً فيه. يبدأ العطر بالزبيب الأسود اللامع ورحيق التوت، الفلفل الوردي الأنيق ثم يمنح انتعاشاً تابلياً حيوياً مع زهرة يلانغ يلانغ، ويكشف هذا المزيج عن تركيب فاخر يضفي تباين جميل ضد تركيز عنبر العطر العميق.

أما في قلب العطر فتخلب الأحاسيس بطبقات متداخلة من الزهرة البلغارية المتألقة التي تتشابك مع زهرة الطائف  لتأثير معقد من غنى الزهرة المخملي مع الرائحة الفاتنة والمعقدة من الزهر الطبيعي في الهواء. بتلات الياسمين الرائعة تطفو فوق زخارف من البخور والباتشولي، التي تبعث بنسماتها عبر الزهر.   

وأخيراً أساس العطر يحتفي بعبير مثير للعواطف محبوك من الخشب والعنبر. خشب العود الغامض وخشب الصندل الصقيل يتحدان معاً لقوة التأثير والإحساس العميق الذي يدوم طويلاً. ومن خلال هذا الخشب الرائع، ينبع عنبر العطر الذهبي المترف الاستثنائي. لإكمال تجربة العطر وتركيز غناه، ترفه ورخائه، النفحات المتقدة من اللابدانوم، الجلد اللين والمسك الجريء تمنح لمسة نهائية عميقة وغامضة.

كيف تنصحين النساء، وخاصة في الشرق الأوسط ومع ارتداء العباية، بأفضل طريقة لوضع العطر؟

أونورين: أنا شخصياً أؤمن بأن كل شخص يجب أن يضع العطر بالطريقة التي يفضلها ويحبها بعيداً عن اتباع أي قواعد.

كارين: أعتقد بأن الطريقة التقليدية المتبعة في وضع العطر وهي بخه على مواضع الضغط في الجسم هي طريقة قديمة وغير متبعة حالياً! أنا أحب أن أبخ العطر بطريقة مكثفة على الجسم بشكل عام وحتى على شعري! لذا أدعوا النساء وخاصة الخليجيات بوضع العطر كما يردن وبالطريقة الخاصة التي يفضلنها هن.

كيف تصنفان هذا العطر: نسائي أم رجالي؟

كارين: رجالي ونسائي، فهو مناسب للجنسين.

كما تعلمان، نحن في منطقة الشرق الأوسط نحب أن نخلط العطور عند وضعها، فما هي أفضل النفحات اللواتي تفضلانها مع هذا العطر؟

أونورين: بالتأكيد، ودعيني أشرح لكِ بأن أي نفحة منفصلة عن العطر كالورد أو العود أو البخور أو خشب الصندل، ستزيد من تركيز تلك النفحة في العطر كذلك.

وماذا عن أفضل طريقة لجعل العطر يدوم؟

أونورين: بالنسبة لهذا العطر فلا تقلقي أبداً من مدة بقاءه فأنا أضمن بأن رائحة العنبر ستبقى على عباءتكِ لمدة أسبوع كامل!

السعر: 680 درهم لحجم 3.4 أونصة/ 100 مل أو دو بارفان.

عطر Estée Lauder Amber Mystique الجديد سيكون متوفراً على منصات/ كاونترات Estée Lauder ابتداءً من مارس 2013.