خبيرة التجميل السعودية خلود محمد من مواليد مدينة جدة، ومقيمة في الرياض، انتهت من دارسة مجال التمريض،  والآن حان الوقت لتتوجه لعالمها الذي تعشقه جداً وهو "عالم التجميل"، عشقها للألوان وإبراز أنوثة وجمال كل امرأة هو الذي دفعها وأثار فضولها تجاه هذا العالم الساحر. "أنا زهرة" التقت بخلود محمد في هذا الحوار.

في البداية حدثينا قليلا عن أهم محطاتكِ المهنية؟ أهم محطاتي كانت دخولي لعالم التجميل في سن صغير تقريباً بعمر الـ 16 سنة، وكانت البداية بمثابة تحدٍ مع نفسي، والحمدلله كان التوفيق من رب العالمين، والنجاح حليفي وأعتبر نفسي مازلت في أول الطريق على الرغم من خبرتي السابقه في المجال.

حدثينا عن تجربتك مع الفنانة عهود؟ وهل يختلف مكياج الفنانات عن البقية؟

تجربتي مع الفنانة عهود كانت سلسة وممتعة بحكم قربي منها ومعرفتي بما يناسبها ويناسب ذوقها، أما بالنسبة لمكياج الفنانات يختلف عن البقية في إن الفنانة تقف خلف الكاميرات، واأضواء فبالتالي ?بد من أخذ هذه النقطة بعين الاعتبار من حيث اختيار كريم الأساس ودرجات ألوان ظلال العيون والتنسيق مابين لون أحمر الشفاه ومكياج العيون.

بماذا تنصحين الفنانة لتتمتع بنضارة وإشراق؟ 1-العناية اليومية المنزلية باختيار مستحضرات التنظيف والترطيب للبشرة.

2- استخدام الأقنعة الطبيعية.

3- زيارة مراكز التجميل والعناية بالبشرة للتنظيف العميق عالأقل مرة بالشهر.

4- الأكل الصحي والابتعاد عن السهر.

5-شرب الماء بكثرة هذه أهم الأسرار وراء كل بشرة مشرقة ونضرة.

وما هي أهم خطوات مكياج السهرة لمرأة تريد أن تصبح إطلالتها كنجمات السينما؟ " البساطة" هي عنوان الفخامة، وللحصول على إطلالة نجمات السينما يجب مراعاة الاختيار الصحيح لأساسيات المكياج والحرص على اختيار primer جيد، وهو مستحضر لتهيئة البشرة لاستقبال المكياج للوجه والعيون. وطريقة تطبيق المكياج الصحيحة. وكما ذكرت سابقا اعتماد البساطة في حال كانت السيدة ? تتقن تطبيق المكياج جيداً، والتركيز في مكياج السهرة على إبراز ملامح العيون وكثافة الرموش، وبالتالي وضع أحمر شفاه بلون طبيعي، سيدتي إذا اخترتي لون شفاه بارز يجب تخفيف حدة ملامح العيون وإبراز الوجنتين بالألوان الدافئة.

هل يوجد الألوان محددة لا تستغنين عنها؟ الألوان الترابية طبعاً، هي عشقي وأعتقد ان كل السيدات وخبيرات المكياج يوافقنني الرأي.

من يعجبكِ من خبراء التجميل؟ أنا من أشد المعجبات والمتابعات لخبيرة التجميل "جويل ميريديان"، والكويتية الجميلة "عبير الياسين"، والمبدع "بسام فتوح".

هل لديكِ ماركة مفضلة؟ من وجهة نظري أن ما يناسبني قد ? يناسب غيري، لذلك يجب أن آخذ من كل ماركة أجمل ما فيها، وما يتناسب مع متطلبات السيدات اللاتي أقوم بتجميلهن، وما يواكب خطوط الموضة مع إيماني بأن موضة كل سيدة هي ما يتناسب معها.

ما هو نمط وستايل خلود؟ كما ذكرت سابقاً أن البساطة هي نمطي وستايلي، ومع ذلك دائما آخذ بعين الاعتبار آراء السيدات اللاتي أتعامل معهن فهن دليل نجاحي وأجمل لوحاتي.

من هي الفنانة التي تودين تجميلها؟ كثر بصراحة، ولكن على مستوى الوطن العربي أتمنى أن ألتقي بالفنانة الجميلة "ميساء مغربي" وأضع بصمتي الفنية على ملامحها العربية الفاتنة، وعلى مستوى العالم الفنانة الجميلة "ساندرا بولوك" أعشق ضحكتها العفوية جداً وابتسامتها الرائعة.

ما هي موضة ربيع 2013 ؟ دائماً ما تقوم دور التجميل والماركات العالمية في كل موسم بتقديم نظرة للجمال لتكتشف السيدات من خلالها أكثر من لوك مختلف تطرحها كل دار، لذلك الفرصة متاحة لكل سيدة بأن تختار ما يلامء شخصيتها، فهنا دار تجميل تطرح ألوان تتسم بالجرأة والألوان الصارخة مثل make up For Ever Technicolor وهناك دار أخرى اختارت أن يكون ربيعها رومانسي حالم كـ Chanel Les Delices de Chanel والبعض منها قدم لوك المكياج الكثيف مع إضافة لمسة كلاسيكية مثل "جيرلان" وهناك غيرهم الكثير أيضا، ولكن القرار الأخير يعود لاختيارات المرأة العصرية.

ما هي مشاريعك المستقبلية؟ من واقع خبرتي في مجال التجميل أعتقد إن المشاريع ? تتوقف فخطوط الموضة، في تغير وتطور مستمر ويجب مواكبتها ومتابعتها جيداً، وأنا أسعى دائماً لتوسيع دائرة المعرفة،  لدي في هذا المجال كما أتطلع للإنضمام لنخبة خبراء التجميل المعروفين على مستوى العالم العربي.

ماهي نصائحك لقارئات أنا زهرة؟ أحب أن اقول لكل متابعات "أنا زهرة" الجميلات إن الطريق إلى الجمال هو العناية والاهتمام بالبشرة والشعر فهما تاج أنوثة كل سيده وفتاة.