استمراراً لاحتفال "أنا زهرة" بعيد الأم، نكشف اليوم عن شريهان الأم التي تحدّت آلام المرض وأنجبت ابنتيها لؤلؤة وتالية من زوجها رجل الأعمال الشهير علاء الخواجة. تعدّ شريهان إحدى أبرز نجمات الاستعراض في مصر والوطن العربي، تميّزت باستعراضاتها المبهرة في الأعمال المسرحية والفوازير الرمضانية، كما اشتهرت بتمكّنها من جميع أدوات الفن في الرقص والغناء والتمثيل. إلا أنّها دفعت باهظاً ثمن النجومية التي حققتها في فترة قصيرة. لازمها سوء الحظ وتزوجت قبل سنوات طويلة  من رجل الأعمال الأردني علاء الخواجة، علماً بأنّه زوج الفنانة إسعاد يونس.

و أنجبت شريهان ابنتها الأولى لؤلؤة، ولكنّ سعادتها بالأمومة لم تدم. سرعان ما أصيبت عام 2001  بسرطان الغدد اللعابية، أحد أشرس وأندر أنواع السرطانات، وعاشت سنوات طويلة في صراع مع المرض.

ولم تمنعها هذه الآلام من الانجاب مرة أخرى، إذ أنجبت ابنتها الثانية تالية قبل ثلاثة أعوام في بيروت. وكانت تخشى أن ينتقل المرض إليها، لكنّ الأطباء طمأنوها إلى أنّ ابنتها في صحة جيدة.

على عكس ابنتها الكبرى لؤلؤة التي شاركت شريهان في عودتها إلى الأضواء بعد سنوات طويلة من الاختفاء. إذ ظهرت معها في تظاهرات التحرير منذ أحداث "25 يناير" وكانت المرة الأولى التي تكشف فيها شريهان عن ابنتها. وتحدثت شريهان الأم عن مدى ارتباطها بابنتها لؤلؤة وخصوصاً أنّها كانت تلازمها في ظروف مرضها، مؤكدة أنّها تعشق اللؤلؤ الصغير النادر لذلك قررت أن تسمّي ابنتها لؤلؤة.

للمزيد:

شريهان: اختفيت بعد أن صار وزني 117 كيلو