عرضاً بعد آخر، يستمر المصمم "كارل لاغرفيلد" بتقديم ابتكاراته المذهلة لدار الأزياء العريقة Chanel، والبارحة قدم مجموعة أخرى من التصاميم، ولكن هذه المرة لخريف وشتاء 2013/ 2014، من الألبسة الجاهزة، خلال أسبوع باريس للموضة.

القوة

ربما تصلح هذه الكلمة لتكون عنوناً للمجموعة، فقد برزت امرأة Chanel هذه المرة، باللون الأسود، وأقمشة واضحة الشخصة، كالتويد والصوف، وجلود لماعة تغطي الساقين، وسلاسل.

مظهر يذكر براكبي الدرجات، ويعطي انطباعاً أن وراء هذه التنانير القصيرة، والجاكيتات ذات الياقات، الأحذية التي تحفل بالسلاسل، والحقائب ذات الألوان الواضحة، والأشكال التي تحاكي الصنوق، وراء كل ذلك امرأة قوية.

امرأة لا تهتم بالأنماط السائدة

قد تكون الأطوال غير المتناظرة لبعض الجاكيتات التي فتحت من الأمام لتبرز التنورة القصير، أو ربما نستطيع أن نذكر القماش الشفاف لفستان طويل يكشف ويخبىء، أو الأكتاف العريضة، أو الجينز ذو التطريزات الملفته، كل ذلك يؤسس لصورة امرأة جريئة مبتكرة، لا تهتم إلا بما تريده هي.

الحقائب

بألوانها الجريئة، والشعار الواضح لدار شانيل، وشكل العلبة المميز لـ"الكلاتش"، أو شكل المغلف الكبير الجلدي، والسلاسل التي زينت التصاميم، حافظت حقائب شانيل على مكانتها لدى عاشقات الموضة.

المزيد:

اللبناني ربيع كيروز في أسبوع باريس يسرق حذاء ألكسندر ماكوين

تشكيلةفينتيج شانيلVintage Chanel لدى هارفي نيكلز دبي