ظهور النجمة هايدي كلوم الأسابيع الماضية بفستانٍ رائعٍ ذهبي بفتحةٍ كبيرةٍ من ناحية الظهر أو ما يسمى بـBackless dress""، يؤكد الحضور الكبيرلفتحات الظهر في الفساتين وقطع السهرات  خصوصاً التي تأتي بقماش السباركل اللامع، لهذا الربيع .

ومع أن النجمة هايدي كلوم كانت دائماً تقع في اختياراتها على فساتين، وقطع بفتحاتٍ عميقةٍ من ناحية الظهر، إلا أنه لا يمكن الجدال على أنها توفق في الغالب بجميع اختياراتها خصوصاً الأخير منها، على عكس تماماً بعض النجمات اللواتي جعلن الفتحات تبدو مبتذلةً جداً .

وقد صرحت مجلة "Glamour"   الشهيرة، أن بعض النجمات ظهرن بمظهر فتاة الشاطىء، بدلاً عن مظهر السيدة الراقية على السجادة الحمراء في العديد من الاحتفالات العالمية، وعروض الأزياء التي تم عقدها مؤخراً.

القاعدة في الممنوع واللا ممنوع

أحد أكبر الأخطاء الشائعة هو اختيار فستان يحمل فتحةً واسعةً وليست عميقة، والفرق بين الأثنين كبيراً جداً .

فالفتحة العميقة تعني أن تصل إلى نهاية الظهر أما الفتحة الواسعة فهي تعني ان المسافة بين الطرفين من جوانب الفستان كبيرةً جداً وهو الأمر الذي يبدو غير أنيقاً.

وعلى الجانب الآخر، فإن الفساتين التي تحمل بعض الأربطة من الخلف في فتحة الظهر، أو مايُسمى بـ"Bra Clasps " تجعل مظهر الجسد يبدو مهترئاً ويجب تجنبها بالكامل حتى للسيدات المثاليات في قوامهن .

وعلى أي حالٍ فإن النظر للقماش والقطعة نفسها مهم جداً، فالأقمشة الـ"Sparkle"  جميلةً جداً الا أنها خطيرة على السيدات غير المحترفات في تنسيق الإطلالات، ولذلك من الأفضل الاتجاه للأقمشة النصف لامعة، أو العادية في حال اختيار فستان بـ Mega –Plunge Back" ".

أسهل طريقة هي :

-          جربي الفستان العميق وليس الواسع .

-          اختاري قصةً محافظةً وفستاناً طويلاً .

-          لا تختاري الفساتين العميقة إلى نهاية الظهر أبداً .

-          لا تختاري الفساتين التي تحوي فتحات جانبيةً أيضاً إضافةً إلى فتحة الظهر .

المزيد:

النجمات والفساتين مكشوفة الظهر.

أفضل الخيارات لفساتين السهرة

5 نصائح قبل شراء الحقائب باهظة الثمن