خبيرة المظهر أو "الساتيلست" كيلي لونبرغ قدمت نصائحها لقارئات "أنا زهرة" اللواتي يعشق الموضة، ويحرصن على أناقتهن.

كيلي التي حازت على جوائز في عالم تنسيق الأزياء، ويستعين بخبرتها في مجال التسوق وتنسيق المظهر كبار المشاهير ونجوم المجتمع، توصي بامتلاك عدة مفاتيح لموضة هذا الربيع والصيف.

اشتري البلايزر ولا ترتديه!

بالنسبة لهذا الموسم، فإن ما جرى تقديمه خلال أسابيع الموضة في العام الماضي ومهدت لهذا الموسم، يؤكد على البلايزر كقطعة أساسية يجب أن لا تفوتي الحصول عليها لهذا الموسم، ولكن هل تعرفي كيف سترتدينها؟

تنصح كيلي بوضع الجاكيت على الأكتاف، دون أن ترتديها، فالموضة الدارجة هي أن يتم التعامل مع الجاكيت على أنها "شال". انتبهي لصور الشهيرات في السهرات أو المناسبات النهارية،  إنهن يضعن الجاكيت على أكتافهن ولا يرتدينها.

احملي الحقيبة الصغيرة الـ"كلاتش"

الكلاتش برأي كيلي قطعة هامة لمظهرك هذا الموسم، فهي تستطيع نقل مظهرك إلى مستوى رفيع من الأناقة، ومن المفضل حملها باليد دون استخدام السلاسل أو تعليقات الكتف، ولكن إن كنت أم فإنك بالتأكيد تحتاجين أن تتمتعي بأيدٍ حرة، لذلك لا بأس من تعليق الكلاتش على كتفك.

احصلي على الحذاء المدبب و الـ Wedge Shoes

يعود الحذاء المدبب لهذا الموسم، كما تبرز بعض التصاميم الأخرى، ولكن كيلي تنصح بإضافة حذاء مدبب لماع، فهو أحد أهم مفاتيح الموضة. وإذا كنت محتارة بشأن اختيار الحذاء بين جلد ناشف، أو لماع، فاختاري الأخير لأنه سيلفت الأنظار لسيدة تعرف عن آخر خطوط الموضة. بالإضافة إلى الأحذية المدببة، فإن الأحذية ذات الأسفين أو ما يعرف بـ Wedge Shoes، تلقى رواجاً كبيراً هذا الموسم.

الفساتين والسراويل ذات الطبعات والألوان

إنها سلاحك السري ضد أي عيب في جسمك، فالضجة التي تثيرها النقوش والألوان تصرف الانتباه عن أي منطقة لا تعجبك.

السروال أو البنطلون الملون ضروري أيضاً، إذ يمكن أن تنسقيه مع البلوزات الحريرية ذات اللون الواحد، وتضعي لمستك على مظهرك من خلال الحذاء ذو اللون  المشرق، فهذه الإضافة ستبرز أناقتك، ولا تقلقي فقد مضى عهد التطابق في الألوان، والاتجاه الجديد يقضي بجمع  المتناقضات.

الأقمشة الشفافة، والإكسسوار الواضح

بالتأكيد عند اعتماد هذا النوع من الأزياء التي تعتمد على خامات شفافة، فأنت تجهزين نفسك لعشاء أو دعوة خاصة، فهذا النوع من الأزياء لا يصلح للتجول في المول مثلاً. نسقي الحذاء الذي ترغبين فقد يصلح المدبب أو الـ Wedge Shoes، والسر هنا هو اعتماد اكسسوار واضح، كعقد كبير، أو أساور متعددة الطبقات.

السروال الملتصق بالجسم أو الـ Leggings

لن تستغني عن هذا النوع من السراويل لهذا الموسم، إذ تستطيعين تنسيقه مع الجاكيت التي تضعينها على أكتافك، أو بلوزة حريرية، أو تي شيرت قطني، أو كنزة محبوكة.

أما اللواتي لديهن بعض التحفظات والخوف من ارتداء هذا السروال الذي يحتاج ساقين مثاليتين، فإن كيلي تنصح قارئات "أنا زهرة" إن كن يملكن سيقان نحيلة أو ممتلئة، أن يلجأن إلى الـ Leggings ذو الطبعات لأنها تملك تأثيراً ساحراً فيما يتعلق بتشتيت الانتباه عن العيوب.

المزيد:

حصرياً على “أنا زهرة”: ما لا تعرفينه عن المصمّمة العالمية دونا كاران!

شيلاء سبت: محامية… عارضات الأزياء